صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أمنية تعلن تأهل 5 مشاريع لمسابقة ملتقى الشركات الناشئة

أعلنت حاضنة أمنية لريادة الأعمالThe Tank عن تأهل 5 مشاريع للمشاركة في المسابقة السنوية التي سيعقدها ملتقى الشركات الناشئة “AIM Startup ” – مبادرة من وزارة الاقتصاد الإماراتية.

ووقع إختيار لجنة التحكيم على 5 شركات ناشئة من أصل 20 شركة تقدمت للتنافس على فرصة المشاركة بالملتقى السنوي للشركات الناشئة الذي سيعقد خلال الفترة 8- 10 نيسان العام المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

وتنوعت الأفكار والمشاريع الريادية التي قدمت خلال المنافسات ما بين الرعاية الصحية، وإنترنت الأشياء، والتجارة الإلكترونية، والخدمات.

ففي مجال الرعاية الصحية، فاز مشروع 360Moms الذي يوفر محتوى موثوقاً به للوالدين باللغتين العربية والإنجليزية، وقد تم تطوير المحتوى لهذه المنصة التي تعد الأولى والوحيدة في المنطقة العربية بالتعاون مع خبراء متخصصين لتغطية جميع الموضوعات المتعلقة بالأبوة.

كما يقدم 360Moms أيضاً ورش عمل تفاعلية وبرنامج “مكافآت ماما” الذي يستهدف الأمهات على وجه التحديد من خلال تقديم خصومات أو مواد مجانية أو عروض خاصة بالتعاون مع أكثر من 100 علامة تجارية.

وفي مجال التجارة الإلكترونية، فاز مشروع Tarteeb وهو عبارة عن سوق مخصص للملابس الجاهزة، ومن المقرر أن يبدأ بملابس الرجال العرب، ويربط المستخدمين بخياطين، حيث يمكنهم تخصيص وتتبع الثوب (Kandoras) عبر الإنترنت.

وفي مجال الرعاية الصحية، فاز مشروع Takalam هو تطبيق للهاتف المحمول وجهاز قابل للإرتداء يساعد على الحد من التأتأة لأكثر من 90 ٪. 

أما في مجال المنتجات، فقد فاز مشروع Akyas وهو عبارة عن مشروع لتطوير منتج رخيص وسهل الإستخدام يتوافق ومتطلبات منظمة الصحة العالمية الخاصة بالصرف الصحي الآمن. 

وفي مجال إنترنت الأشياء، فاز مشروع Darajtee وهو تطبيق يوفر خدمة مشاركة الدراجة للقيام بالرحلات القصيرة ، حيث يلتزم هذا النظام الرائد المرتبط بإنترنت الأشياء، بتوفير وسيلة سهلة ومريحة وصحية وموثوقة وصديقة للبيئة، وتوفير أفضل حلول النقل الأخضر ( الصديق للبيئة ) للطلاب والسياح والأشخاص الراغبين في التنقل في مناطقهم. 

وهنأ مدير دائرة التسويق في شركة أمنية، زيد إبراهيم، الرياديين المتأهلين للمشاركة في مسابقة ملتقى الشركات الناشئة AIM السنوية، وقال:” نفخر في حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank بوجود كفاءات شابة تمتلك أفكاراً ريادية ومتميزة أتاحت لها الفرصة للمشاركة في ملتقى AIM الإماراتي في نيسان المقبل وعرضها أمام مئات من الشركات الاستثمارية وصناع القرار ورواد الأعمال”، مشيراً إلى أنThe Tank كانت ولا زالت الداعم الرئيسي لريادة الأعمال في المملكة عبر تصميم وتنفيذ العديد من البرامج والمبادرات التي تحفز بيئة الريادة وتعمل على بناء وتنمية وتطوير المهارات الرياديين الذي يستفيدون من خدمات الحاضنة.

التعليقات مغلقة.