صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“الامانة” تواصل العمل الميداني خلال الحالة الجوية السائدة

تعاملت كوادر امانة عمان خلال الساعات الــ 24 الماضية مع ملاحظات اعتيادية وردت لغرف الطوارىء التابعة لها جراء الأحوال السائدة المرافقة للمنخفض الجوي الحالي.

وقالت الأمانة في بيان اليوم الأربعاء: إن أبرز هذه الملاحظات تمثلت بمشاكل في شبكات الصرف الصحي ناجمة عن ربط مزاريب مياه الامطار للأبنية عليها، ولم يتم رصد أو تلقي أي شكاوى عن وجود إغلاقات في شبكات تصريف مياه الأمطار ضمن الطرق، أو ارتفاع في منسوب المياه ضمن التقاطعات والانفاق المرورية. وأضافت ان كوادرها تعاملت كذلك مع أعطال في عدد من الاشارات الضوئية نجمت عن سرعة وقوة الرياح والأمطار الغزيرة، بالإضافة الى 38 ملاحظة بخصوص سقوط اشجار في عدد من المناطق. واكدت الأمانة التعاون والتنسيق الدائم مع إدارة السير المركزية لإدارة العملية المرورية في العاصمة من خلال عمليات المتابعة المباشرة من غرفة التحكم المركزي للاشارات الضوئية في تلاع العلي.

ووضعت الأمانة كوادرها على أهبة الاستعداد من صباح أمس في حالة طوارىء قصوى للتعامل مع الظروف الجوية السائدة حاليا، وجهزت 160 آلية للتعامل مع الثلوج و150 آلية للتعامل مع أي حالة طارئة قد تنجم عن تساقط مياه الامطار وانجرافات الاتربة.

وتدعو الأمانة المواطنين للاتصال على أرقام غرف الطوارئ التابعة لها على الارقام التالية 5359970 / 06 أو 06/5359971 / 798166789، للإبلاغ عن أي حالة أو ملاحظة يتم رصدها، أو من خلال غرف الطوارىء الفرعية في المناطق، أو على موقعها الإلكتروني www.ammancity.gov.jo.

التعليقات مغلقة.