صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الجغبير: العراق سوق استراتيجيّ حيويّ للأردن

أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير ان العراق شريك اقتصاديّ أول للأردن، نظرا لوجود مشروعات مشتركة كبيرة بين الجانبين كالمنطقة الصناعية المشتركة وخط أنبوب النفط.

واعتبر الجغبير في بيان أصدرته الغرفة الأحد، أن انشاء المنطقة الصناعية المشتركة على مساحة الفي دونم، خطوة إيجابية وفعالة نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، وستشكل فرصة لاستفادة المنتجات والصناعات العراقية من إعفاءات ومزايا اتفاقيات التجارة الحرة بين البلدين.

وشدد على ان العراق، سوق استراتيجيّ حيويّ للأردن، لاسيما بعد الإعلان عن قائمة السلع والمنتجات الاردنيّة المعفيّة من الرسوم الجمركيّة العراقيّة.

ودعا الصناعيين للاستفادة من البيئة الاستثماريّة مع السوق العراقيّة، معلناً عن استحداث غرفة صناعة الأردن فريق متابعة للجهود والتنسيق وإزالة العقبات بين الصناعيين في الأردن ونظرائهم في الجانب العراقي، لغايات بحث الفرص الاستثمارية والمشاركة في المعارض التي ستُقام مستقبلا في العراق.

واثنى المهندس الجغبير على الجهد الحكوميّ المبذول حاليا لتهيئة المناخ الاستثمارية مع الجانب العراقيّ، مبينا ان الإنجاز الحكوميّ أتى تتويجاً لزيارة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى بغداد.

وشدد على ان الصناعيين يعتبرون استئناف الحركة التصديريّة الى العراق فرصة تاريخية وحيوية ستنعكس إيجابا على السوقين الأردنيّ والعراقيّ.

وأكد المهندس الجغبير ان غرفتي صناعة الأردن وعمان ستبقى على تواصل مع الصناعيين الأردنيين بشكل دائم لاطلاعهم على الفرص الاستثمارية المُتاحة في العراق، بالإضافة الى أي أنشطة اقتصاديّة ستُقام في العراق.

وأعلن ان غرفة الصناعة ستحضر لعقد لقاءات مع الصناعيين العراقيين لبحث فرص التعاون والاستثمار بشكل اكبر.(بترا)

التعليقات مغلقة.