صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توقيف 13 شخصاً وضبط 12 قطعة سلاح استخدمت في أفراح التوجيهي

قال الناطق الاعلامي بإسم مديرية الأمن العام أنه وعلى أثر إعلان نتائج الثانوية العامة فقد تعاملت مديرية الأمن العام مع عدد من البلاغات عن حالات إطلاق عيارات نارية كأحد السلوكيات السلبية المرتبطة باشكال التعبير الخاطئ عن الفرح ، مشيرا أنه جرى ضبط 12 قطعة سلاح بأنواع مختلفة وإلقاء القبض على 13 شخصا قاموا بإطلاق العيارات النارية في مختلف مناطق المملكة .

وأوضح الناطق الإعلامي أن مجمل ما تم تلقيه من بلاغات عن إطلاق العيارات النارية أثر إعلان نتائج الثانوية العامة كان 40 بلاغا، ارتبطت معظمها بالوقائع المضبوطة مشيرا أنه وباستكمال اجراءات التحقيق وضبط الأسلحة والقاء القبض على مطلقي العيارات النارية جرى توديع الأشخاص للجهات المختصة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية والإدارية اللازمة بحقهم .

ومن المنتظر ان تستكمل اعمال اللجنة العليا الاردنية الكويتية المشتركة اعمالها غدا برئاسة وزيري خارجية البلدين.
وحضر المباحثات عن الجانب الاردني نائب رئيس الوزراء ووزير دولة الدكتور رجائي المعشر، ووزراء الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي, التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني, العدل بسام التهلوني, المالية عزالدين كناكرية, الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري, الطاقة والثروة المعدنية هالة الزواتي, التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار، وامين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود، وامين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، ورئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي، ورئيس غرفة صناعة الاردن فتحي الجغبير، والسفير الاردني في الكويت صقر ابو شتال.
وعن الجانب الكويتي حضرها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الصباح، ووزراء المالية الدكتور نايف الحجرف، والتجارة والصناعة، والدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان، والعدل والدولة لشؤون مجلس الامة المستشار فهد العفاسي، وعدد من المسؤولين، والسفير الكويتي لدى الاردن عزيز الديحاني.
وكان جرى لرئيس الوزراء الكويتي سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح استقبال رسمي لدى وصوله الى دار رئاسة الوزراء، حيث كان في استقباله رئيس الوزراء وعدد من المسؤولين.
وعزفت الموسيقى السلامين الملكي الاردني، والوطني الكويتي، واستعرض رئيسا الوزراء حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما.
واعرب سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي عن سعادته البالغة واعتزازه الكبير بزيارة المملكة تجسيدا لحرص دولة الكويت على توطيد العلاقات التاريخية بين الأشقاء، وتعزيز التعاون ودفع العمل العربي المشترك لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وقال سموه في تصريح صحفي لدى وصوله الى عمان إنه سينقل رسالة خطية الى جلالة الملك عبدالله الثاني من أخيه سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تتضمن دعم العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتحيات سموه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وتمنياتهما للشعب الأردني بمزيد من الخير والازدهار.
وأضاف سموه انه يتطلع الى هذا اللقاء للاستماع الى رؤية جلالة الملك عبدالله حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين في ضوء التطورات والمستجدات التي يشهدها العالم.
وأكد سموه أنه سيبحث خلال زيارته للمملكة مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الآراء حول القضايا العربية والدولية التي تهم البلدين.
وأشار سموه إلى أن العلاقات بين البلدين الشقيقين شهدت خلال السنوات الماضية تطورا ملموسا ونموا واضحا في المجالات السياسية والتجارية والسياحية والثقافية، وفتحت الآفاق لتعزيز التعاون في مختلف المجالات التي تحقق مصالح البلدين، معربا عن تطلعه لزيادة التعاون بين البلدين لتلبية تطلعات وطموحات الشعبين الشقيقين، مشيرا الى وجود العديد من الروابط المشتركة بين البلدين التي توفر أرضية صلبة لمزيد من التعاون.
وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها المملكة، والخطوات الفعالة التي تقوم بها لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة، وتوفير الرعاية والحياة الكريمة للشعب الأردني، متمنيا التقدم والنماء للمملكة وشعبها.
كما أشاد سموه بحرص البلدين على التنسيق الدائم في مختلف المجالات والتشاور وتبادل الرؤى ووجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية.

التعليقات مغلقة.