صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فعاليات المفرق وعاملون يثمنون قرار رئيس ” جامعة آل البيت ” بإلغاء العقوبات عن الطلبة والعاملين

العتوم: القرار لتحفيز الطلبة والعاملين وتوفير بيئة جامعية تشجع على الأبداع والإنجاز والانتماء للجامعة والوطن

النائب الخزاعلة: القرار بداية خيرة بفتح صفحة جديدة لإعادة الالق الى الجامعة وخدمة طلبتها والمجتمعات المحلية.

اخوارشيدة: الخطوة بادرة نحو الانفتاح الحقيقي لتقديم الحوافز المشجعة للعاملين للنهوض بالجامعة وتطورها.

العرقان: الإجراءات الأخيرة ستسهم في زيادة إنتاجية العمل وتشاركية الفريق الواحد لخدمة مسيرة جامعة آل البيت

أبو دلبوح: القرار رائع وبداية علاقة طيبة ما بين الموظف ورئاسة الجامعة وتقارب حقيقي لإنجاح العمل التشاركي.

يوسف المشاقبة

في بادرة هي الأولى من نوعها وبناء على التوجيهات الملكية السامية بالموافقة على قانون العفو العام.. جاء قرار مجلس عمداء جامعة آل البيت بإلغاء العقوبات التأديبية عن الطلبة والعاملين في الجامعة.. رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عدنان العتوم اشار إلى ان القرار جاء انطلاقا من حرص على تحفيز الطلبة والعاملين وبما يوفر بيئة جامعية تشجع على الإبداع والإنجاز والانتماء الحقيقي للجامعة والوطن.

القرار لاقى ردود فعل ايجابية واشادة غير مسبوقة برئيس الجامعة الجديد الاستاذ الدكتور عدنان العتوم والذي أكد منذ تسلم مهامه على الانفتاح مع الجميع وبدء عمل تشاركي يخدم المصلحة العامة.. ولعل الردود للقاءات التي اجرتها صحفية ” المقر ” مع عدد من الفعاليات النيابية واللامركزية في المحافظة وهيئة التدريس وممثلي العاملين في الجامعة وحديثهم بقدرة الرئيس الجديد على التقارب مع الجميع لدليل واضح على نجاح مسيرة الجامعة مستقبلا.

*النائب مفلح الخزاعلة – عضو مجلس النواب

النائب مفلح الخزاعلة اشاد بدوره بقرار رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عدنان العتوم والذي جاء بناء على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه في العفو العام وشمول الطلبة والعاملين في الجامعة في هذا القرار بداية خيرة وصفحة جديدة للتواصل ما بين الرئيس والطلبة والمجتمع المحلي والذي سيعطي المزيد من التحفيز والتميز للجميع وبما يحقق ايضا تطور وتقدم في العمل.

واشار النائب الخزاعلة إلى ان الجامعة برئيسها الجديد متفائلين بنقلة نوعية والى الإمام، بالإضافة الى إعادة الالق إلى الجامعة وخصوصا بعد ان أصدر العفو بجميع أبنائنا الطلبة والعاملين والذي من شانه ان يسهم في اعادة تصويب الاخطاء السابقة وفتح المجال أكثر في العمل المثمر وخدمة جامعة ال البيت والتي نأمل المزيد من التطور والتميز مستقبلا.

*محمد اخوارشيدة – رئيس مجلس محافظة المفرق – نائب رئيس مجلس أمناء جامعة آل البيت

رئيس مجلس محافظة المفرق ونائب رئيس مجلس امناء جامعة آل البيت محمد أخو ارشيدة تطرق من جانبه إلى اننا على ثقة برئيس الجامعة الجديد الاستاذ الدكتور عدنان العتوم والذي بدا منذ تسلم مهامه بالانفتاح مع المجتمع المحلي وهذه سابقة والتي تسجل له، منوها ان قراره الاخير بالعفو عن الطلبة والعاملين بما ارتكبوا من خطاء بادرة خيرة وموفقة في سبيل النهوض بالجامعة إلى الامام وبما تحقق المزيد من التميز والمنافسة وبهمة ابنائنا الطلبة والعاملين فيها بهدف السير نحو الأفضل.

وأشار اخوارشيدة إلى ان رئيس الجامعة الجديد بدا موفقا في هذه الخطوة والتي تعطي الكثير من الحوافز لدي الطلبة والعاملين فيها من أجل تقديم المزيد من العمل المميز والخدمة الأفضل، وهذا ما نصبوا الى تحقيقه والذي سعت رئاسة الجامعة القيام بهذا العمل منذ البداية لتحقيق تنمية تعلمية ومجتمعية متطورة تعود بالفائدة على أبناء الوطن، موجها شكره وتقديره إلى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عدنان العتوم والعمداء على هذه اللفتة والتي ستكون بداية إلى الإمام في النجاح.

 

*عبد الله العرقان – عضو هيئة التدريس بمعهد بيت الحكمة – جامعة آل لبيت

الدكتور عبدالله العرقان – عضو هيئة التدريس بمعهد بيت الحكمة واحد ابناء المجتمع المحلي في المفرق اوضح اننا نعيش في ظل قيادة هاشمية حكيمة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم  حفظه الله ورعاه والتي تفصح وتعفو ، وما قرار رئيس الجامعة الجديد الاستاذ الدكتور عدنان العتوم الا تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لبدء صفحة بيضاء وجديدة ما بين الطلبة والعاملين في الجامعة لمنحهم التحفيز والابداع ، منوها بانه والد رئيس الجامعة رحمه الله تعالى الشيخ يوسف العتوم والذي تلمذ بمدرسة الازهر الشريف وتعليمه للقران الكريم في جرش وسوف إشارة واضحة نحو ما يميز من الرسالة السمحة والطيبة التي نعتز ونفتخر .

وبين الدكتور العرقان إلى القرار سيهم ايضا في زيادة في الانتاجية والعمل الجاد وضمن فريق واحد من طلبة وعاملين وهيئة تدريس وهذا من شانه سيكون انطلاقة نوعية غير مسبوقة في مواجهة المشاكل التي تواجه الجامعة والذي يسعى الرئيس الجديد الأستاذ الدكتور عدنان العتوم على حلها ودون أي عوائق، منوها أننا نثمن هذه الخطوة والتي تعد فرص للجميع للتعاون من اجل خدمة جامعة آل البيت.

 

 *يوسف أبو دلبوح – رئيس نادي العاملين في جامعة آل البيت

رئيس نادي العاملين في جامعة ال البيت يوسف أبو دلبوح أكد من جانبه ان قرار رئيس الجامعة الجديد الاستاذ الدكتور عدنان العتوم تعتبر بداية علاقة طيبة ما بين الادارة والموظف والتي كانت فرصة كنا ننتظرها منذ سنوات لفتح صفحة تشاركية من شانها ان تحافظ على حقوق العاملين وتقديم لهم الدعم المطلوب، مشيرا إلى ان القرار براي سيكون خطوة ايجابية في التشارك والتعاون في منح العاملين التحفيز والابداع والذي من شانه ان يسهم في تطور العمل وتقديم كال ما هو جديد لخدمة جامعة آل البيت.

ووصف أبو دلبوح قرار رئيس الجامعة بالرائع يشكر عليها ولفتة طيبة تجاه موظفي الجامعة، منوها ان القرار بداية تقارب حقيقي وتواصل ما بين العاملين ورئاسة الجامعة نحو الانفتاح والذي كنا نتفقده ولا بد ان نكون على قرب مع الادارة في الجامعة للاستماع ايضا إلى المطالب وبما يحتاج الموظف لان ذلك سيكون فرصة في التميز وخدمة أفضل ستعزز فرص العمل الناجح والذي في النهاية سيؤدي الى تطور الجامعة وعلى مختلف الأصعدة.

ووجه أبو دلبوح شكره وتقديره إلى رئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور عدنان العتوم والعمداء على هذه الخطوة والتي تسجل لهم في دعم العاملين في الجامعة ومنحهم الفرص في العطاء والتميز، مؤكدا الوقوف إلى جانب الرئيس في كل من شانه ان يحقق حماية الموظف وتحقيق مطالبه وفق القوانين والانظمة وهذا سيكون نقلة نوعية في العمل التشاركي لخدمة مصلحة الجامعة وخدمة مسيرتها.

*قرار مجلس العمداء بإلغاء العقوبات على الطلبة والعاملين في الجامعة

يذكر الى ان مجلس عمداء جامعة آل البيت قد قرر استنادًا إلى الصلاحيات المناطة بمجلس العمداء وفق المادة (16- ب) من قانون الجامعات الأردنية رقم 18 لسنة 2018، وتماشيًا مع قانون العفو العام الذي أصدره سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله، إلغاء العقوبات التأديبية عن الطلبة المتمثلة بـ: “التنبيه، والإنذار بأشكاله، والفصل المؤقت الساري المفعول” والتي صدرت قراراتها قبل 12/12/2018م، على أن لا يترتب على الجامعة أية التزامات مالية أو قانونية أو إدارية خلال فترة سريان العقوبة، ويطبق هذا القرار على الطلبة الحاليين.

كما قرر المجلس إلغاء العقوبات التأديبية الصادرة بحق العاملين في الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والمتمثلة بـ: “التنبيه، والإنذار بأشكاله المختلفة” للعقوبات التي صدرت قراراتها من 12/12/2015م وحتى 12/12/2018م، على ألا يترتب على الجامعة أية التزامات مالية أو قانونية أو إدارية وإيقاف الأثر المالي المستمر حاليًا والناتج عن عقوبة “الإنذار” بأشكاله المختلفة للعقوبات السابقة والتي وقعت على العاملين من 12/12/2015م وحتى 12/12/2018م، اعتبارًا من 1/3/2019م.

ودعا المجلس العاملين في الجامعة الذين شملهم قرار مجلس العمداء مراجعة دائرة شؤون العاملين لاستكمال إجراءات هذا العفو، وكذلك على الطلبة الذين شملهم العفو مراجعة عمادة شؤون الطلبة، خلال فترة أسبوع من تاريخ إقراره.

وشدد المجلس على ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة والتعليمات السارية في الجامعة وسوف تتخذ العقوبات بحق المخالفين وفق أنظمة وقوانين وتعليمات الجامعة النافذة.

التعليقات مغلقة.