صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأردن يعرض على التشيك الاستثمار في مجال الطاقة

زواتي تبحث مع وزيرة الصناعة والتجارة التشيكية مجالات التعاون وفرص الاستثماربالطاقة

 

   بحثت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي مع وزيرة الصناعة والتجارة في جمهورية التشيك مارتا نوفاكوفا والوفد المرافق اليوم الاثنين مجالات التعاون في قطاع الطاقة وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين.

 واقترحت الوزيرة زواتي خلال الاجتماع الذي حضره سفير جمهورية التشيك لدى المملكة يوزف كوتسكي ومسؤولون من الجانبين عقد اجتماع مع رجال اعمال واقتصاديين من جمهورية التشيك لعرض فرص الاستثمار المتاحة في مجال الطاقة والثروات المعدنية في المملكة.

 وعرضت زواتي الفرص الاستثمارية في قطاع الثروات الطبيعية والتجربة الأردنية في مجال الطاقة المتجددة مؤكدة أهمية اجتماعات اللجنة المشتركة الأردنية- التشيكية المنعقدة في عمان اليوم وغدا في تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات في قطاع الطاقة بين البلدين.

 كما عرضت زواتي واقع وتحديات قطاع الطاقة في الأردن والجهود الهادفة لتحقيق امن التزود بالطاقة من خلال زيادة مساهمة المصادرة المحلية في خليط الطاقة الكلي والتوسع في مشاريع الطاقة المتجددة واستغلال الثروات الطبيعية.

 من جانبها اكدت الوزيرة نوفوكوفا اهمية التعاون في مجال الطاقة بين الأردن وجمهورية التشيك مشيرة الى شركات تشيكية شاركت في مشاريع طاقة في الأردن خاصة محطتي توليد الكهرباء في القطرانة والسمرا.

  وأكدت الوزيرة التشيكية أهمية التعاون مع الأردن في مجال التعدين والمعدات الكهربائية وصناعة النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة المتجددة مشيرة الى استعداد وفد بلادها الذي يضم ممثلي شركات ومؤسسات تعمل في هذه الاختصاصات لبحث فرص الاستثمار المشترك من خلال ورشة عمل تعقد في ششهر أيلول المقبل في الأردن لبحث مجالات التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.

 وعرض ممثلو قطاعات الطاقة المشاركون في الاجتماع فرص الاستثمار والإنجازات التي تحققت في مجال الطاقة في البلدين.

 وحضر الاجتماع مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة ومساعد الأمين العام في وزارة الطاقة المهندس زياد جبريل ومستشار وزير الطاقة المهندس محمد الدباس.

التعليقات مغلقة.