صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الضاري: مواقف الملك عبدالله بارزة ومشهودة ونتضامن معها

حيا الأمين العام لهيئة علماء المسلمين بالعراق المثنى الحارث الضاري مواقف الأردن ملكاً وحكومة وشعباً في دفاعه عن المقدسات الإسلامية.

وقال إن الهيئة تتضامن مع الأردن في الضغوط التي يتعرض لها، مضيفاً: “أن مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني بارزة ومشهودة، وأن الهيئة بذلت جهوداً لإيضاحها وبيانها في عددٍ من البلدان من منطلق قناعتنا أنها الموقف الصحيح”.

وزاد:”وتنمنى أن يقف باقي رؤساء وزعماء العالمين العربي والإسلامي، وذلك من منطلق الواجب الشرعي والوطني والوفاء والشكر للأردن”.

ودعا الأمين العام للهيئة، إلى تجسير الهوة بين مفاهيم نظرية الإقتصاد الإسلامي وغيرها من النظريات، قائلاً: “بالرغم من الجهود والدراسات التي بذلت بالإقتصاد والأدب والعلوم الإسلامية، إلا أننا ما زلنا نعاني من عدم انطباق المثالية على الواقع وتوفيقها مع حلول تقنع الناس، وذلك نظراً للوضع غير الطبيعي المعاش”.

بدوره، بين رئيس المؤتمر، نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الأستاذ الدكتور عبدالناصر طلب الزيود إن المؤتمر يهدف إلى ملاحقة التطورات المتسارعة بالصناعة المالية والاقتصاد العالمي وآليات مواجهة عدم الإستقرار.

وقال إن الخدمات المصرفية الإسلامية حققت نمواً منذ الازمة المالية نمواً بمعدل أكثر من (15%)، وقدرت قيمة التمويل الإسلامي بـ(4.2) تريليون أمريكي عام 2017م، متوقعاً ان تصل (8.3) تريليون عام 2023م.

يذكر أن فعاليات المؤتمر ستستمر على مدار يومي الإثنين والثلاثاء، وسيناقش مشاركون من الأردن ودول عربية واسلامية، مواضيع تبحث في : المقاصد الشرعية للمعاملات المالية، والمحاكاة في الهندسة المالية الإسلامية، ومقاصدها، بالإضافة إلى مواضيع تتناول الصكوك الإسلامية والتجربة الأردنية والنقود الإلكترونية.

التعليقات مغلقة.