صحيفة الكترونية اردنية شاملة

محطة جديدة للتعريف ببرنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي

شهدت مؤسسة عبدالحميد شومان السبت، محطة جديدة للتعريف ببرنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي.

عقدت الجلسة بحضور السيد فهد العتيبي السكرتير الثالث بالسفارة الاماراتية في عمّان وقدم الجلسة سفير البرنامج سلطان الخيل، حيث وضح الخيل رسالة البرنامج واهدافه الكامنة بتحقيق استدامة المجتمع عبر إبراز المتميزين والمبتكرين من الأفراد والمؤسسات من خلال مجموعة جوائز عالمية تهدف إلى الاعتراف بإنجازاتهم واسهاماتهم و تقديرهم ودعمهم، لما فيه من رفعة وسعادة وتقدم أوطانهم، وتعزيز انتمائهم وولائهم لمجتمعاتهم.

يتميز البرنامج بتركيزه على الذكاء المجتمعي، والذي يمكن تعريفه بأنه القدرة على التفاعل مع قضايا المجتمع وتحدياته، وتحويلها إلى فرص للتطوير، حيث يطرح البرنامج ثلاثة مجالات مختلفة وهي التميز الفردي، والعمل الجماعي، والجهات الداعمة.

المجال الاول هو التميز الفردي الذي يستقطب الشباب المبدعين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 30 عام ولديهم مشاريع أو ابتكارات أو مبادرات في أحد الحقول التالية: ( الثقافة والفنون، العلوم والتكنولوجيا، المسؤولية المجتمعية والإعلام).

أما المجال الثاني فيركز على العمل الجماعي الذي يستقطب فرق العمل المبدعة التي يتراوح عدد اعضاء الفريق فيها بين 2 – 5 أشخاص ضمن الفئة العمرية المحددة 15-30 عاما، ويحتوي هذا المجال على فئة خاصة يطلق عليها اسم المبادرة المجتمعية المبتكرة التي تستقطب فرق العمل المبدعة دون تحديد للعمر، ويحصل الفائزون على مكافآت نقدية تتراوح قيمتها بين 50 و 75 الف درهم إماراتي، بالإضافة لشهادة موقعة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وحضور الحفل التكريمي في الامارات.

ويتناول المجال الثالث الجهات الداعمة لقضايا الشباب أو الأسرة أو أصحاب الهمم، وفيها يستهدف البرنامج جميع المؤسسات والهيئات التي تعنى بدعم أو رعاية فئة الشباب أو الأسرة أو أصحاب الهمم.

وخلال الجلسة الحوارية عرض الشاب احمد حبي – الفائز بالجائزة في دورتها الرابعة عام 2017 تجربته في الفوز عن مشروعه ( ريسايكلي ) وهي عبارة عن سلة مهملات ذكية حصد بها الجائزة مع شريكه عبدالرحمن الدلق في مجال العلوم والتكنولوجيا. كما عرضت الشابة يارا مرعي الفائزة بالدورة الرابعة ايضا مشروعها العلمي وهو جهاز مخصص لاسترجاع البقع النفطية في البحار والمحيطات.

وفي نهاية الجلسة وجه الخيل دعوة لجميع المهتمين بالترشح للمبادرة بالتواصل من خلال البريد الالكتروني [email protected] منوها ان الموعد النهائي للتقدم هو 31 يوليو 2019.

التعليقات مغلقة.