صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الرزاز: زمن المنح والمساعدات التي ليس لها ثمن ولى -صور

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، الأربعاء، إن الأشهر المتبقية من 2019 ستكون “حافلة بقرارات تعزز الاعتماد على الذات”.، مضيفا “زمن المنح والمساعدات التي ليس لها ثمن ولى … علينا أن نعتمد على ذاتنا،”

واشار خلال انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي الأردني الثاني: مؤتمر لندن شهادة دولية على قدرة الاقتصاد الاردني بالتعامل مع التحديات الكبرى التي أثرت على العالم.

وأضاف أن التحديات الاقتصادية خلال السنوات الـ 10 الأخيرة أنهكت القطاع الخاص، وأضعفت القوة الشرائية للموظف العام.

“لا يوجد مواطن أردني لا يعرف الآثار التي تراكمت على الاقتصاد والمجتمع خلال السنوات الـ 10 الأخيرة … القطاع الخاص منهك، والموظف العام يشعر أن دخله لم يرتفع بشكل حقيقي، وقوته الشرائية تضائلت،” وفق الرزاز.

وأضاف ان أدوار الحكومة ومجلس النواب “تتكامل في خدمة الاقتصاد”.

وأكد ، انه يوجد خلل في هيكل الضريبة بشكل عام.

وشدد : ” علينا اقتناص الفرص وتحويلها إلى فرص استثمارية وتشغيلية.”.

وبيّن ان للقاءات والحوارات التي ستعقد اليوم، والتي تضم خبراء ومتخصصين، من شأنها أن ترفد جهود الحكومة بالعديد من الآراء والأفكار والطروحات التي يمكن الاستفادة منها في مختلف القطاعات.

وكان المنتدى الاقتصادي الأردني الثاني، قد أدار خلوة حوارية في 20 آب الماضي، ضمت ممثلين رفيعي المستوى من الحكومة والقطاع الخاص، وسيصار لإعلان ملخص لتوصيات الخلوة خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى اليوم.

ويهدف المنتدى المنتدى الاقتصادي الأردني الثاني الذي تنظمه لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص للوصول إلى سياسات مُحفزة للنمو الاقتصادي ورصد التطورات المالية والنقدية في الاقتصاد الوطني.

ويعزز المنتدى ا إلى تعزيز الحوار بين البرلمان والحكومة وممثلي القطاع الخاص وتعزيز الدور البرلماني في تسهيل متابعة مخرجات مؤتمر لندن وتنفيذ أجندة “2030” للتنمية المستدامة.

 


 

التعليقات مغلقة.