صحيفة الكترونية اردنية شاملة

امين فرع الديمقراطي الاجتماعي الأردني في المفرق يزن الشديفات يدعو الشباب للانخراط بالأحزاب دون خوف

يوسف المشاقبة

 

أكد أمين فرع الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني في محافظة المفرق يزن الشديفات الدور الملقى على عاتق الشباب في المشاركة الجادة مع الأحزاب السياسية وفق البرامج التي تضعها في مصلحة الوطن والمواطن. وأضاف الشديفات خلال الجلسة الحوارية التي عقدت اليوم بمشاركة من الشباب و قيادة المجتمع المدني والمحلي اننا ننطلق في مرحلة تتطلب وعي الشباب ودون أي تخوف للانخراط أو الانتساب إلى الأحزاب لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه بضرورة مشاركة الشباب فيها والعمل على وضع البرامج والتي من شأنها أن تسهم في صنع القرار والتوجيه الصائب نحو معالجة المشاكل التي تواجه المواطن والوطن.
وأشار الشديفات إلى أن برامج واهداف الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني واضحة والتي تركز بالوصول إلى مستوى لائق من حياة ديمقراطية واجتماعية.
وعرض الشديفات المحاور التي يركز عليها برنامج الحزب في المواضيع السياسية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية والصحية والسياحة والبيئة وحقوق الإنسان والقضية الفلسطينية وغيرها من المواقف المحلية والخارجية.
وبين الشديفات أن الحزب يدعو دائما ال الحرية والعدالة كفكرتين متكاملتين، منوها أن العمل التشاركي في اتخاذ القرارات المهمة اساس النجاح في العمل مما يتوجب من الشباب أن يكونوا شركاء في العمل الحزبي لما لهم من دور في التغيير والإصلاح. أمين سر الفرع في المفرق عمر النجدي أوضح من جانبه بأنه تم التأكيد في الجلسة على دور الشباب في التعرف على أهداف وبرامج الحزب وغيرها من الأمور التي تشجع الشباب للانخراط مع العمل الحزبي دون خوف أو قلق في المستقبل، لأن المشاركة الديمقراطية ضرورة ملحة في صنع القرار ٠. المستشار محمد أبو عليم رئيس مجلس التطوير التربوي في المفرق أوضح من جانبه أن سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه يحفز دائما الشباب للانخراط معا مع الأحزاب التي تخدم مسيرة الوطن وتطويره في المجالات كافة والتي سيكون للشباب الدور الأكبر في ذلك. عضو الحزب الأستاذ فارس الشديفات دعا الشباب الي المشاركة الحقيقية في الحزب لما يحمله من أهداف وبرامج واقعية وعملية تسهم في مشاركة الشباب نحو التغيير والإصلاح وهذه فرصة لجيل الشباب للانخراط في مثل هذه الأحزاب.
وخلال الجلسة الحوارية دار نقاش موسع ما بين مسؤولي الحزب والحضور وتمحورت حول العديد من المواضيع ذات الصلة ببرامج واهداف الحزب وموقفه من مختلف القضايا الوطنية والدولية.

 

التعليقات مغلقة.