صحيفة الكترونية اردنية شاملة

انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات مطرية شمال المملكة

يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، نهار اليوم، لتكون أقل من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 3 و5 درجات مئوية، بحيث يكون الطقس لطيفاً فوق المرتفعات الجبلية، ومعتدلاً في أغلب المناطق، وحاراً نسبياً بمناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وفق موقع طقس العرب.
وتظهر كميات من السحب في أجزاء مختلفة من المملكة، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطل زخات من الأمطار في أجزاء من شمال المملكة، قد تمتد بشكل محلي لأجزاء محدودة من وسط البلاد.
وبينما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط مع ساعات العصر والمساء خاصة فوق الجبال، تكون في خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.
أما ليلاً، فيكون الطقس مائلاً للبرودة فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، وتظهر كميات من السحب المنخفضة فوق أجزاء مختلفة من المملكة. في حين يتوقع تشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية العالية مع ساعات الليل المتأخرة والفجر.
وتوقع “طقس العرب” أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، نهار غدا الإثنين، مع بقائها أقل من مُعدلاتها الاعتيادية، حيث يكون الطقس رطباً ومائلاً للبرودة صباحاً مع ظهور كميات من السحب المنخفضة.
ويُتوقع تشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية في المملكة، ويُصبح الطقس خلال النهار معتدلاً، وحاراً نسبياً في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة.
وفيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تكون بخليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.

التعليقات مغلقة.