صحيفة الكترونية اردنية شاملة

التنمية ترعى رضيعة مصابة بالإيدز انتقل لها من والدتها

قال الناطق الإعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية أشرف خريس، إن الوزارة تشرف على طفلة رضيعة تبلغ من العمر أربعة أشهر مصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة “الايدز”، انتقل إليها من والدتها، التي خرجت حديثاً من أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.
وأضاف أن الطفلة موجودة الآن في إحدى دور الرعاية في إطار إجراءات طبية وقائية كاملة تحت إشراف الوزارة وجهات طبية منها وزارة الصحة، مشدداً على حق فاقدي السند الأسري في الرعاية الاجتماعية والطبية والانسانية الكاملة، وخاصة فئة الرضع والأطفال حديثي الولادة.
بدوره، قال مدير مديرية الأسرة والحماية في الوزارة محمود الجبور، إن الطفلة التي جاءت بولادة “غير شرعية” تم نقلها بعد الولادة من المستشفى إلى إحدى دور الرعاية، وتبين من خلال الضبط الأمني وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للطفلة إصابتها بمرض نقص المناعة المكتسبة نقلاً عن والدتها المصابة بالمرض ذاته.
وأضاف الجبور أنه تم إبلاغ مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة بالأمر، وتم اتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية الدقيقة اللازمة وإعطاء الطفلة العلاجات المخصصة لها، موضحاً ان والدة الطفلة “البيولوجية” تقدمت بطلب رسمي لاستلامها، فيما تدرس الوزارة الطلب المقدم بالتنسيق مع كافة الجهات الشريكة بهذا الخصوص والمعنيين وقياس مدى الخطورة على حياة الطفلة من الجانبين الصحي والاجتماعي.

التعليقات مغلقة.