صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“جمعية الإخوان”: التعاون مع العدو المحتل في صفحات التاريخ “تنازل”

طالبت جمعية جماعة الإخوان المسلمين الحكومة بأن تفتح تحقيقا مع كل من كان له دور بالموافقة على اتفاقية الغاز.

كما طالبت الجمعية في بيان صدر عنها الجمعة، مجلس الأمة بشقيه أن “يبذلا كل المستطاع للحيلولة دون استمرار الاتفاقية”.

وتاليا نص بيان الجمعية:

“مرة أخرى يقف الأردنيون على محطة جديدة من محطات التطبيع مع العدو الصهيوني، صفقة طالما أعلن الشعب الأردني عن رفضهم المبدئي لكل أشكالها، فالتعاون مع العدو المحتل مازال في ميزان المبادئ مُدان، وفي ميزان المصالح خاسر، وفي صفحات التاريخ تنازل.

تتمثل هذه المحطة باتفاقية استيراد الغاز من المحتل، الغاز الذي هو بالأساس ثروة طبيعية فلسطينية منهوبة، تباع دون وجه حق، لتعود بالنفع على اقتصاد عدو ما شبع بعد من الاحتلال والتوسع، وما توقفت آلة القتل التي يطلق عنانها على شعبنا الفلسطيني الأبي صباح مساء، هذا العدو الذي سيستخدم المليارات المنهوبة لمزيد من الاستيطان والبطش ومصادرة الحقوق، والتوسع في الوطن العربي الجريح.

إننا في جمعية جماعة الإخوان المسلمين – إذ تدخل اتفاقية الغاز حيز التنفيذ بعد أن فشلت كل المحاولات لثني الحكومة عن صفقة العار – لنجدد رفضنا لها، وإدانتنا للتعامل مع عدو يحيك المؤامرات ليل نهار ضد أردننا ليتسور على التاريخ فيزوره، وعلى السيادة فينتهكها، وعلى المستقبل ليفرض حلولًا تضيع حقوق الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني.

وسنبقى نطالب مجلسي النواب والأعيان أن يقوما بواجبهما ويبذلا كل المستطاع للحيلولة دون استمرارها، كما نطالب الحكومة بفتح تحقيق مع كل من كان له دور بالموافقة على هذه الاتفاقية، وأن تتوقف عن التطبيع مع عدو يعتبر الأردن وطنًا بديلا لفلسطين الأبية”.

التعليقات مغلقة.