صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الإمارات تنفي منعها أحمد شفيق من السفر بعد إعلان ترشحه للرئاسيات المصرية

نفت الإمارات عبر وزير الدولة للشؤون الخارجية منع رئيس الوزراء المصري الأسبق أحمد شفيق من السفر واتهمته بـ”نكران الجميل”، خصوصا وأنها استضافته منذ عام 2012 بعد أن غادر مصر بسبب ملاحقات قانونية بتهم فساد. وأعلن شفيق في وقت سابق الأربعاء ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر.

أعلن رئيس الوزراء المصري السابق أحمد شفيق الأربعاء، عبر شريط مصور تلقته وكالة الأنباء الفرنسية في القاهرة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يقيم منذ 2012، منعته من مغادرة أراضيها بعد إعلان عزمه على الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية عام 2018.

وقال شفيق “فوجئت بمنعي من مغادرة دولة الإمارات العربية الشقيقة لأسباب لا أفهمها ولا أتفهمها”.
وأضاف “وإن كنت أكرر مرارا امتناني وشكري وعرفاني للاستضافة الكريمة فإنني أرفض التدخل في شؤون بلدي بإعاقة مشاركتي في ممارسة دستورية ومهمة وطنية مقدسة”.

وتابع شفيق “كنت أعلنت عن ترشحي لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية وكنت أنوي في سبيل ذلك القيام بجولة بين أبناء الجاليات المصرية في الخارج قبل العودة إلى وطني خلال الأيام القليلة القادمة”.

وختم “إنني أتعهد لأبناء وطني بألا أتراجع إطلاقا عن واجبي”.

ولم يتأخر الرد الإماراتي على شفيق. وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش مساء الأربعاء في تغريدة “تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران”.”فرانس24″

التعليقات مغلقة.