صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الهباش يحذّر: العالم كله سيدفع الثمن إذا تغير واقع القدس

حذّر مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش يوم السبت من أن “العالم كله سيدفع الثمن في حال تغيير الواقع السياسي لمدينة القدس” المحتلة.

وقال الهباش، خلال كلمة ألقاها في الاحتفال بعيد المولد النبوي بمقر الرئاسة برام الله، نيابة عن الرئيس وبحضوره: إن “الموقف الواضح للرئيس وللشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية أن هذا الأمر إن حدث (نقل السفارة إلى القدس) سيعني تدميرًا شاملًا لعملية السلام”.

وأضاف “نقولها بشكل واضح إن أي تغيير يحدث على الواقع السياسي لمدينة القدس؛ فإن العالم كله سيدفع ثمن هذا الاستهداف والتغيير”.

وتابع أن “القدس عاصمتنا نحن ولن نقبل بغير ذلك، وأي مشاريع بخلاف ذلك الأفضل لأصحابها أن يحتفظوا بها لأنفسهم، وهذا ليس موقفنا وحدنا هذا موقف الأمتين العربية والإسلامية، وعلى رأسهم أشقاؤنا في السعودية ومصر والأردن”.

وأكمل أن “القدس هي البداية والنهاية في أي عملية تسوية، ولن يقبل أي عربي أو مسلم أو مسيحي بغير ذلك”.

وذكر أن الرئيس محمود عباس “بدأ عملًا مضنيًا مع كل العالم من اتصالات ووفود، في سبيل إبطال ما يخطط للقدس، ونحن اليوم نبني مؤسساتنا برغم أنف الاحتلال وكل ذلك في سبيل إقامة دولتنا وعاصمتها القدس الشريف”.

وكان مسؤول أمريكي كبير قال أمس إنه من المرجح أن يعترف الرئيس دونالد ترمب بالقدس المحتلة عاصمة لـ “إسرائيل” في كلمة يوم الأربعاء المقبل.

التعليقات مغلقة.