صحيفة الكترونية اردنية شاملة

قمة ثلاثيةتجمع الملك وعباس والسيسي في القاهرة

نقلت وسائل اعلام فلسطينية عن مصادر في الرئاسة الفلسطينية قولها إن قمة طارئة ستنعد مساء اليوم، الأحد، في العاصمة المصرية القاهرة تجمع ملك الاردن عبدالله الثاني بن الحسين والرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ونقلت وكالة صفا عن مصدر في الرئاسة الفلسطينية قولها إن عباس توجّه بعد عصر اليوم الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة وذلك للمشاركة بقمة عاجلة حول تطورات مدينة القدس المحتلة وإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي.

وقال المصدر إن القمة ستجمع كلا من الملك عبدالله الثاني بن الحسين والرئيس عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المصدر إن القمة ستعقد في غضون الساعات القليلة المقبلة مساء اليوم أو صباح غد على أبعد تقدير لتنسيق المواقف قبل القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول والتي ستكون في غضو الأيام المقبلة.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني تلقّى، اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، جرى خلاله بحث التطورات المتعلقة بالقدس، في أعقاب القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها.

وأكد جلالة الملك، خلال الاتصال، ضرورة دعم الأشقاء الفلسطينيين في مساعيهم لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وأهمية تكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية لحماية حقوق الفلسطينيين والمسلمين والمسيحيين في مدينة القدس التي تشكل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

التعليقات مغلقة.