صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ندوة ” الدور الاردني الهاشمي للدفاع عن القدس ” بمركز شابات منشية بني حسن

يوسف المشاقبة

 

اتفق 6 من اعضاء مجلس النواب على اهمية التركيز على وضع الاختيارات امام الاردن في اعادة النظر بالتحالفات بعد القرار الاميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والرفض الدولي للقرار عقب قرار الامم المتحدة الاخير .برفضهم قراب ترامب.
جاء تأكيدات النواب خلال الندوة التي نظمها مركز شابات منشية بني حسن في المفرق بعنوان” الدور الاردني الهاشمي للدفاع عن القدس ” والتي جاءت ضمن برامج المبادرة الملكية لتفعيل المراكز الشبابية .
النائب شعيب شديفات
في البداية تحدث النائب شعيب الشديفات عن جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه للدفاع عن القدس والمحافظة على الاماكن المقدسة ، منوها ان القرار الامريكي كان ظالم وغير قانوني بدليل القرار الاممي برفض القرار والوقوف الى جانب موقف الاردن الرافض للقرار والذي كان موقفا موحدا من الاردن قيادة وشعب وحكومة .
واشار النائب الشديفات الى اننا مع خطوات جلالة الملك المستمرة تجاه القدس ولحين اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ، منوها ان الهاشمين كانوا من اوائل المدافعين عن الاقصى الشريف وما زالوا وصاية على الاماكن المقدسة وسنقف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة بالمحافظة على القدس الشريف .
النائب رائد الخزاعلة – رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب
رئيس لجنة شؤون الخارجية في مجلس النواب النائب رائد الخزاعلة اننا مع اقامة تحالفات والبحث عن خيارات جديدة ولكن بتريث ويجب البناء على الفائدة في تحقيق المواقف الشجاعة والثابتة ودون التعرض لأي ضغوطات او التأثير على قراراتنا وبقاء موقفنا واحد كما يحدث الان بعد القرار الاميركي الاخير والذي اثبت الشعب الاردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه بانه على مسافة واحد تجاه القدس الشريف لتكون العاصمة الابدية لفلسطين .
وثمن النائب الخزاعلة نجاح السياسة الخارجية التي يقودها جلالة الملك وجهود المثمرة للدفاع عن القدس والذي يجوب العالم لطرق القضية الفلسطينية وفي جميع المحافل ، منوها ان الموقف الشجاع من الاردنيين جمعيا تجاه الدفاع عن الاقصى اكبر برهان على اللجمة الوطنية والتي نامل ان تستمر هذه اللحمة في سبيل الوقوف صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية للتصدي ضد تهويد الاقصى.
وبين النائب الخزاعلة ان الخير قادم للأردن لا محالة بعد ان اثبت للعالم ان لا تغيير على موقفنا وقرارنا ، مما يتوجب علنا مواصلة تقوية جبهتنا الداخلية لمواجهة اي ظروف قادمة ، والاردن على قدر المسؤولية في تحمل الاعباء وخصوصا ما يواجه الان من ضغط على الخدمات بسبب اللجوء السوري والذي ما زال يعاني رغم الظروف ويتطلب ذلك ان تكون دول العالم على قدر من المسؤولية للتعرف اكثر على ما يقوم به الاردن من جهود .
النائب احمد الصفدي – رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب
رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس النواب النائب احمد الصفدي اشار بدوره الى ان الشعب الاردني بموقفه تجاه القدس جعل العالم يقدر هذه الدور والجهد والذي قام وما زال يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه في التصدي للقرار الامريكي ورفض تهويد الاقصى .
وبين النائب الصفدي ان قرار ترامب اعداد القضية الفلسطينية الى المقدمة ، مشيدا بعمق العلاقة الاخوية ما بين الشعبين الاردني والفلسطيني والذين سنبقى نقف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة في التصدي للقرار الامريكي ولن نسمج به ما دام الموقف الاردني الثابت والدولي للاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وعلى ترابه وعاصمته القدس الشريف .

واشار النائب الصفدي الى ان الاردن قدموا العديد من الشهداء على اسوار القدس وسنواصل الدفاع عنها وسيبقى بعون الله الهاشميون هم المعنيون بالوصاية على القدس الشريف والمقدسات الاسلامية
النائب حمود الزواهرة
النائب حمود الزواهرة اكد من جانبه ان الموقف الشعبي والحكومي واحد تجاه القضية الفلسطينية وما خطوات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين العظم حفظه الله ورعاه الا دليل واضح على وحدة الصف الاردني والعربي والاسلامي والذي اثبت للعالم بن الاردن سيبقى يقف الى جانب الشعب الفلسطيني لحين اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
وبين النائب الزواهرة اننا في مجلس النواب سنبقى نحشد الجهد البرلماني العربي والدولي للوقوف الى جانب الشعبي الفلسطيني والتصدي للقرار الامريكي .
النائب احمد هميسات
النائب احمد هميسات اوضح من جانبه ان دور الاردن كبيرة ومشهود بقيادة جلالة الملك عبدالله ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه والذي ما زال يواصل الجهود للتصدي للقرار الامريكي لبقاء القدس عاصمة ابدية لفلسطين ، مشيرا الى ان الجميع وقف الى جانب القضية الفلسطينية وما الوصاية الهاشمية على القدس الشريف لدليل واضح على حماية المقدسة الاسلامية .
وبين النائب هميسات اننا سنبقى على عهد قائد الوطن بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وهذا ما شاهدنها عالميا من موقف الامم المتحددة الرافض للقرار الامريكي الظالم
النائب اندريه حواري
النائب اندريه حواري اشار الى اننا مستمرون في دعم الشعب الفلسطيني وموقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه وخطواته المشرفة تجاه القدس الشريف دليل على اهتمام ورعاية الهاشمين للاماكن المقدسة الشريفة .
واضاف النائب حواري ان القرار الامريكي الرافض دوليا اعاد القضية الفلسطينية الى المقدمة وتوحيد الشعوب العربية والاسلامية للدفاع عن القدس الشريف .
صدام الخوالدة – منسق المبادرة الملكية لتفعيل المراكز الشبابية
منسق المبادرة الملكية لتفعيل المراكز الشبابية صدام الخوالدة القى كلمة اكد فيها اهمية اقامة مثل هذه الندوات وخصوصا اعضاء السلطة التشريعية والذي يقع عليهم مسؤوليات جسام في المشاركة مع الشباب لبيان موقف الاردن بقياد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه للدفاع عن القدس الشريف ورفض القرار الامريكي الظالم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والمخالف دوليا
واشار الخوالدة الى استمرارية المواقف والحملات الشبابية الرافضة للقرار والذي نجد هذا الموقف العربي والاسلامي والاممي لخير دليل على حق الشعب الفلسطينية في تقرير مصيره واقامة الدول الفلسطينية وعاصمته القدس الشريف .
وفي ختام الندوة والتي حضرها عدد من الفعاليات الرسمية والشعبية من ابناء قضاء منشية بني حسن دار حوار ونقاش اجاب خلالها النواب على اسئلتهم واستفساراتهم .

التعليقات مغلقة.