صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاميرة دانا فراس تزور المشروع الاول للبرنامج التدريبي لأعمال الحجر والمحافظة على البناء في المفرق

يوسف المشاقبة

لضمان توفير الفرص التشغيلية المناسبة والتدريبية للشباب العاطلين عن العمل من ابناء محافظة المفرق وبشراكة مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البتراء جاء تنفيذ المشروع التدريبي لأعمال الحجر والمحافظة على البناء والمنفذ من صندوق الاثار العالمي والممول من المجلس البريطاني . 

واكدت سمو الاميرة دانا فراس رئيسة مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمحافظة على البتراء خلال جولته على المشروع وبحضور محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي وعدد من المسؤولين على اهمية الاستمرار في تنفيذ البرامج الهادفة من خلال التركيز على توفير فرص العمل المناسبة والاستفادة من مشاريع التدريب المساهمة في سرعة ايجاد وظائف لمثل هذه المهن المطلوبة للأسواق المحلية والخارجية.

واشارت سموها الى اننا شاهدناه على ارض الواقع مفخرة وحماس من الشباب للمشاركة في هذا البرنامج التدريبي والذي سيخفف الكثير على العاطلين عن العمل ، موضحة ان المشروع ريادي وسيكون فرصة للمتدربين سواء الاردنيين او السوريين في المحافظة على التراث والابنية والاستفادة اكثر من المشروع مستقبلا . 

ووجهت سموها شكرها وتقديرها لجميع المساهمين والداعمين لمثل هذا المشروع والذي حقق نتائج مثمرة على ارض الواقع. 

مديرة البرنامج براءة العموش عرضت بدورها ابرز اهداف المشروع والفئات المستهدفة من الاردنيين والسوريين وهذه كانت لهم فرصة لهم من اجل استغلال المشروع بالشكل الأمثل وضمان توفير فرص عمل مناسبة لمثل هذه المهن 

واشارت العموش الى مشاركة السوريين والاردنيين معا في المشروع رسالة نحو الاستفادة المشتركة والهادفة من مثل هذا البرنامج التدريبي الهام . 

واكدت العموش الدور الكبير المبذول من قبل الجميع للقيام بهذه المهمة ونجاح البرنامج التدريبي على اكمل وجه وبما يعود بالفائدة على ابناء محافظة المفرق في التدريب والتشغيل مستقبلا .

واضافت العموش الى الأهداف الرئيسية من مثل هذا البرنامج العمل على تحديد مواقع التراث الثقافي المعرضة للخطر وخصوصا في سوريا والتي جاء مشاركة السوريين في هذا البرنامج ليتمكنوا فور عودتهم الى بلادهم من الاستفادة منها وبما يحافظ على تلك المواقع المهمة . 

وتجولت سموها في موقع تنفيذ البرنامج التدريبي التقت خلالها بالفئات المستفيدة واستمعت منهم الى المبادرات والنجاحات واهداف مشاركتهم والفائدة الممكن الاستفادة منها من هذا البرنامج التدريبي الهام .

التعليقات مغلقة.