صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“المقاولين” تخرج المشاركين في اولى دورات مركز تدريبها

خرجت نقابة المقاولين المشاركين في اول دورة لمركز تدريب المقاولين الذي اسسته حديثا، وذلك تحت رعاية نقيب المقاولين م. وائل رشاد طوقان رئيس مجلس ادارة المركز وبحضور امين عام النقابة م.طارق الهريني مدير المركز .

وقام الهريني بتوزيع الشهادات على المشاركين السوريين في دورة اساليب تدريب المدربين التي عقدها المركز في مقر النقابة بعمان لمجموعة من المهنيين السوريين الممارسين للعمل في السوق الاردني, بالتعاون مع مركز الاعتماد وضبط الجودة وبدعم من منظمة العمل الدولية ILO.

وكان نقيب المقاولين قد افتتح الدورة في 13 الشهر الجاري واستمرت لمدة ستة أيام تدريبية بإشراف م.محمد خير ارشيد مدير مركز الاعتماد وضبط الجودة وم.الهريني مدير مركز تدريب المقاولين.

واشملت الدورة مواضيع مهارات الاتصال والتواصل ومفهوم التدريب والتعليم المهني والطرائق التدريب الحديثة ( الخرائط الذهنية , هيكل السمكة , العصف الذهني) والاختبارات المهنية و اهمية التدريب ودوافعه.

وتأتي هذه الدورة ضمن الانشطة الاسترتيجية التي يسعى اليها مركز تدريب النقابة ومركز الاعتماد وضبط الجودة للارتقاء بالتدريب المهني من خلال اعداد المدرب المهني وتمكينه بتقنيات واساليب التدريب والتعليم المهني وكيفية الاتصال والتعامل مع الانماط المختلفة للمتدربين, كون المدرب المهني يعتبر الركيزة الاساسية والداعمة للعملية التدريبية وهو من يعتمد عليه في تنمية الموارد البشرية ويمكنها بالمهارات الادائية اللازمة والاتجاهات السلوكية الصحيحة اضافة الى المعلومات النظرية التي تؤهله للدخول الى سوق العمل.

ويعد الارتقاء بالتدريب والتعليم المهني والتقني إلى مستوى يلبي احتياجات سوق العمل الأردني والأسواق الإقليمية أحد أهداف هذه الدورة، وذلك من خلال تدريب كفاءات مهنية قادرة على نقل خبراتهم ومعارفهم بافضل الطرق والوسائل المعنية .

التعليقات مغلقة.