صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ارتفاع اسعار النفط الخام عالميا

ارتفعت اسعار النفط الخام عالميا مع بداية افتتاحيات وول ستريت اليوم الأربعاء لتواصل الصعود لليوم الثالث على التوالي، مدعومة بارتفاع معظم أسعار السلع المعادلة بالعملة الأميركية والمستفيدة من الهبوط الحاد للدولار مقابل معظم العملات العالمية.

وبحلول الساعة 13:50 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأميركي إلى مستوى 64.70 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 64.39 دولار، وسجل أعلى مستوى 64.77 دولار، وأدنى مستوى 64.32 دولار .

وحقق النفط الخام الأميركي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 0.9 بالمائة، في ثاني مكسب يومي على التوالي، وسط تصاعد التفاؤل بالسوق تجاه مستويات الطلب على النفط في ظل توقعات اتساع نمو الاقتصاد العالمي.

وفى بيانات غير رسمية أعلن معهد البترول الأميركي بالأمس ارتفاع مخزونات الخام في البلاد بنحو 4.8 مليون برميل للأسبوع المنتهي على خلاف توقعات الخبراء بانخفاض نحو 1.5 مليون برميل.

وبالنسبة لإنتاج الخام الأميركي ارتفع الأسبوع السابق بنحو 250 ألف برميل يوميا، في ثاني ارتفاع أسبوعي خلال الأسابيع الثلاث الأخيرة،ليصل إجمالي الإنتاج 9.75 مليون برميل يوميا، بالقرب من المستويات القياسية للإنتاج الأميركي عند 9.79 مليون برميل يوميا.

التعليقات مغلقة.