صحيفة الكترونية اردنية شاملة

7 أردنيين يحصلون على 8 دان بالتايكواندو

حقق مدربو تايكواندو أردنيون انجازا جديدا، ينضاف إلى منجزات رياضة التايكواندو في المملكة مؤخراً، خلال فحص الترقية إلى درجة 8 دان في كوريا الجنوبية.

ونال 7 مدربي أندية تايكواندو حزام أسود درجة 8 دان خلال، بعد اجتيازهم فحص الترقية أمام ممثلي اتحاد الكيكوان بكوريا الجنوبية، قدموا فيه مستويات متقدمة من ناحية التكنيك والأسلوب والمزايا الفنية للعبة.

والمدربون الذين نالوا الترقية هم: إبراهيم الحاج حسن، جمال الصقور، محمد الزعبي، علي العساف، مصطفى البحيري، أمجد المصري، طارق الوهر.

وبهذا الانجاز، يرتفع عدد مدربي الأندية المحلية الذين نالوا درجة 8 دان إلى 13 مدربا، ينضمون إلى زملائهم السابقين وهم: وجدي القلعاوي، طارق اللبابيدي، لؤي الخطيب، معدي خليل، توفيق نويصر وفواد جروان.

رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو شونج ون تشو، أشاد بالمدربين الأردنيين وأدائهم، وثمن اعتناء المملكة باللعبة، والاسهام بتطويرها، ونيل جوائز عالمية فيها، بخاصة الاولمبية.

وأشار شو إلى أن رياضة التايكوندو، بدأت تأخذ حقها في بلدان العالم الثالث، مشيراً في هذا الصدد إلى ما أنجزه الأردن في هذه الرياضة التي تلقى رواجا واهتماما من أعلى المستويات في المملكة.

الحائزون على درجة 8 دان، أشاروا إلى أن مهمتهم تبلور في الاسهام بالارتقاء بهذه اللعبة، وتطوير مهارات اللاعبيين الأردنيين، وتأهيلهم للسمابقات العالمية، ليرفعوا اسم الأردن عاليا في المحافل الرياضية.

وأكدوا أن رياضة التايكوندو، واحدة من الرياضات القتالية المهمة في العالم، لما تتسم به من مزايا رياضية وسلوكية، تسهم بتطوير مهارات اللاعبين في كل الجوانب.

التعليقات مغلقة.