صحيفة الكترونية اردنية شاملة

سجل سيئ من النتائج لبرشلونة في معقل تشيلسي

من المقرر أن يحل برشلونة الإسباني ضيفاً على ملعب ستامفورد بريدج مساء الثلاثاء المقبل لملاقاة تشيلسي الإنجليزي لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولن يكون هدف الفريق الكتلوني هو فقط تحقيق نتيجة إيجابية من أجل خدمة مصالح البرسا في مباراة الإياب والتي ستقام على ملعب كامب نو، ولكن سيعمل البلوجرانا كذلك على تحسين نتائجه في معقل البلوز.

فريق المدرب إرنستو فالفيردي لم يحقق سوى انتصار وحيد خلال 7 زيارات إلى ملعب ستامفورد بريدج، حيث تعادل في مناسبة وحيدة، ليلة غدارة إنييستا والمباراة الماراثونية التي شهدت الكثير من الجدل التحكيمي وانتهت في النهاية بوصول برشلونة إلى المباراة النهائية لنسخة 2009 وخسر 5 مرات.

الفريقان تقابلا لأول مرة على البريدج في موسم 1965-66 في كأس اليويفا، وحينها انتصر الفريق اللندني بنتيجة هدفين للا شيء، ثم تقابلا 6 مرات لحساب دوري أبطال أوروبا، فاز البلوز بثلاثية مقابل هدف واحد في موسم 1999-00، ثم كرر تشيلسي انتصاره على البلوجرانا برباعية مقابل هدفين في موسم 2004-05، ثم حقق البرسا انتصاره الوحيد على هذا الملعب في موسم 2005-06، ثم عاد تشيلسي ليثأر لنفسه بالفوز بهدف نظيف في موسم 2006-07.

وفي موسم 2008-09، تعادل الفريقان إيجابياً بهدف لكل فريق، وأخيراً شهدت آخر زيارة لبرشلونة إلى هذا الملعب فوز تشيلسي بهدف دون رد في موسم 2011-12.

التعليقات مغلقة.