صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المومني: لا تغيير على وضع مرضى مركز الحسين للسرطان

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني، إن مجلس الوزراء اتخذ قراراً بتخصيص 17 مليون دينار لصندوق التنمية والتشغيل، لإعداد برنامج خاص للمتقاعدين العسكريين وبالتعاون مع المؤسسة العامة للمتقاعدين العسكريين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في دار رئاسة الوزراء للحديث عن أبرز القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين.

وأضاف المومني أن مجلس الوزراء ناقش جلسة الثقة، وأكد على استمرار التكاملية بالعمل مع مجلس النواب والتأكيد أن الحكومة ستستمر بتحمل المسؤولية الوطنية، وأن ما حدث يوم امس امر ديمقراطي نفخر به.

وبين ان من يتم معالجتهم الان في مركز الحسين للسرطان لا تغيير على وضعهم ولن يكون هناك نقل من المركز على مكان اخر بل سيستمرون بالعلاج هناك، أما من هم فوق ال 60 ومن شملهم قرار التأمين الصحي المجاني وسوف يبدأ علاجه الآن هنالك لجنة طبية ستقرر الجهة الأكثر كفاءة لمعالجته سواء المستشفيات الحكومة أو الجامعية أو الخدمات الطبية أو مركز الحسين للسرطان.

وبين المومني أن الفئة غير المؤمنة سيعاملون معاملة المؤمنين صحياً وبالتالي يتم النظر بحالتهم واتخاذ القرار الطبي المناسب حول المكان الأنسب لعلاجهم.

وأعلن المومني انه سيتم منح المستثمرين الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة في حالات معينة، ومنها وديعة بقيمة مليون ونصف دولار دون فائدة لخمس سنوات، او شراء سندات خزينة لمدة خمس سنوات ، اذا اشترى أسهماً بشركات أردنية بمبلغ مليون دينار وبما لا يقل عن ٥ سنوات، مشيرا الى ان القرار سيطبق بحق 500 مستثمر سنويا بحسب الشروط، لذلك وسيتم سحب الجنسية في حال مخالفتها او الخلل في اي منها.

وقال المومني انه سيتم السماح للمرضى ومرافقيهم من الجنسيات المقيدة بالدخول للاردن من خلال قيام المستشفيات ذاتها بالحصول على طلبات من خلال وزارة الداخلية.

ووافق مجلس الوزراء على اضافة مجموعة من الوجبات التي تعامل معاملة الوجبات الشعبية ، حيث لا تعديل على أسعار الوجبات الشعبية، كما تم الموافقة على انشاء مقر لمنظمة أطباء بلا حدود.

وبين المومني ان الحكومة ستفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية.

التعليقات مغلقة.