صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ضبط 1468 اعتداء على المياه بمحافظات الشمال

بلغ عدد الضبوطات (الاستخدامات غير المشروعة)، التي تنفذها شركة مياه اليرموك في محافظات الشمال الأربع، (1468) ضبطا لاستخدامات غير مشروعة خلال العام 2017، تحقق عليها مبلغ (1.069002) دينار، وفق مدير عام الشركة المهندس حسن الهزايمة للغد

وقال الهزايمة إن كميات المياه المستخدمة قدرت بـ(376291) مترا مكعبا، وقد تم تحصيل مبلغ (320069) دينارا، وفصل المياه عن جميع هذه الاشتراكات إلى حين مراجعة الشركة لتصويب أوضاعها المالية.

واوضح أن الحملة بينت حجم الاعتداءات على مصادر المياه الأمر الذي يتسبب في حرمان الكثيرين من حقهم في مياه الشرب ويرفع من نسبة فاقد المياه في الوقت الذي تنفق فيه الشركة مبالغ كبيرة من أجل ايصال المياه للمواطنين.

أكد أن الحملة مستمرة وبكل حزم من خلال الفرق الخاصة بالحملة وتحرير الضبوطات وتوزيع الإشعارات على المخالفين والتحويل للمحاكم المختصة للممتنعين عن تسديد قيمة الضبوطات وأثمان المياه، بالاضافة إلى العديد من الحالات التي يتم تحصيل قيمة الضبوطات فيها من خلال قانون تحصيل الأموال الأميرية.

وبين أن الضبوطات متنوعة ما بين فك عداد، أو تركيب العداد بطريقة معكوسة، أو الربط على خطوط رئيسية وفرعية، ولأغراض سقاية مزارع أو تعبئة المياه في خزانات أرضية، وبيع المياه للمواطنين من خلال الصهاريج الخاصة.

التعليقات مغلقة.