صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العموش يطالب بوقف الاعتداءات على مصادر المياه

يوسف المشاقبة
اكد رئيس جمعية الارض الطيبة الخيرية المهندس هايل العموش ان الاردن اصبح من افقر دول العالم في مجال المياه وخصوصا في الزيادة السكانية المستمرة واللجوء السوري .
واضاف المهندس العموش خلال محاضرة القاها في مدرسة الاميرة راية بنت الحسين حول الوضع المائي في الاردن وطرق ترشيد الاستهلاك ان اغلب مصادر المياه في الاردن هي مياه جوفية والاعتماد على مياه الامطار، مما جعل الوضع اكثر صعوبة في تامين المياه اللازمة لمواجهه الطلب على المياه .
واشار المهندس العموش الى ان يشهده الاردن من شح في الامطار وارتفاع نسبة التبخر والاعتداءات على مصادر المياه عقبات في ازمة المياه ، الامر الذي يتطلب استخدام المياه المعاد تدويرها بعد المعالجة في مجال زراعة الاعلاف وسقاية الاشجار الحرجية وضرورة تطبيق وسائل ترشيد استهلاك المياه من قطع التوفير والحصاد المائي والري بالتنقيط وغيرها .
واستعرض المهندس العموش عن الفحوصات التي تجرى على المياه من فيزيائية وكيمائية وحيوية وضرورة الحفاظ على مصادر المياه من التلوث والاعتداءات
مديرة المدرسة ريم الطحان ثمنت بدورها بجهود رئيس الجمعية وتنفيذ مثل المحاضرات التوعية الهادفة للطلبة وبما سيهم في تعزيز المعرفة بموضوع المياه والمحافظة عليها
واشرف على النشاط المعلمة امنه الجلاد من المدرسة و ليان ابو عويضة و لارا المومني من جمعية الارض الطيبة
وفي ختام المحاضرة اجاب المهندس على اسئلة واستفسارات الطالبات

التعليقات مغلقة.