صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مليون طفل في ادلب معرضون للعنف

قال المدير الإقليمي لصندوق الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف) خيرت كابالاري إن مليون طفل بمختلف أنحاء إدلب يعيشون وسط تصعيد للعنف والهجمات، وأن الحرب على الأطفال في سوريا تستمر بلا هوادة أو رحمة.

ودعا كابالاري كل الأطراف المتقاتلة في إدلب إلى تجنيب الأطفال الأهوال التي شهدها أطفال الغوطة الشرقية وعفرين وأجزاء أخرى من سوريا مشيرا الى ان التقارير تفيد بأن ملجأ تحت الأرض كان الأطفال يحتمون فيه من العنف قد تعرض لهجوم هذا الأسبوع. وقال “حتى الملاجئ لم تعد آمنة في بلد مزقته الحرب.” وأضاف كابالاري، وهو ممثل اليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن الأطراف المتقاتلة في سوريا ومن يتمتعون بنفوذ عليها، تجاهلوا بشكل كامل ومنذ اليوم الأول للنزاع كل القواعد وجميع القوانين التي تهدف إلى حماية الأطفال.

وقال إن ” المدارس والمستشفيات وبيوت الأطفال والملاعب والحدائق العامة في سوريا تعرضت للهجوم في السنوات السبع الماضية فمنذ 2011 تعرض أكثر من 309 مرفق تعليمي للهجمات، وتعرض بعض المدرسين وأعضاء الهيئات التربوية للهجوم أثناء أداء واجبهم نحو الأطفال الذين كانوا يستمتعون بوجودهم مع أترابهم في المدرسة”.

وذكر أن الهجمات على الأطفال والبنية التحتية المدنية هي انتهاك لقوانين الحرب الأساسية، وشدد على أن حماية الأطفال في جميع الظروف هي أمر غير قابل للتفاوض.

التعليقات مغلقة.