صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘‘الأردني الكويتي‘‘ يفاوض لتملك حصص مستثمرين في ‘‘القاهرة عمان‘‘

أفادت مصادر  بوجود مفاوضات مبدئية طرفاها البنك الأردني الكويتي ومساهمون في بنك القاهرة عمان تهدف الى التوصل لإتفاق يشتري فيه البنك الأردني الكويتي أو مستثمرون فيه حصص مساهمين كبار في البنك.

ولم تعط المصادر أية معلومات إضافية لكنها أكدت أن المفاوضات مبدئية كما لم تؤكد، بحسب جريدة  « الرأي «، هوية المشتري والبائع الذين رشحت معلومات أنهم مستثمرين خليجيين بينما الطرف الذي يعرض الشراء هم مالكو حصص كبيرة في البنك الأردني الكويتي الذين يتولى البنك التفاوض بالنيابة عنهم.

ولم توضح ذات المصادر ما إذا كان تملك المستثمرين للحصص المؤثرة في بنك القاهرة عمان في حالة إتمام الصفقة ستفضي الى إندماج المصرفين.

الإتفاق إن تم سيسبقه بالضرورة موافقة البنك المركزي الأردني بحسب قانون البنوك كشرط لإتمامها الذي يحتم أخذ موافقة البنك المركزي على تملك حصص مسيطرة لا تقل عن 10 % من رأسمال البنك.

ويبلغ رأس مال بنك القاهرة عمان 180مليون دينار بينما يبلغ رأس مال البنك الأردني الكويتي 100 مليون دينار.

أما أكبر المساهمين في بنك القاهرة عمان فهم المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي ،ياسين خليل التلهوني والشركة العربية للتموين والتجارة وهي شركة سعودية.

أما أكبر المساهمين في البنك الأردني الكويتي فهم شركة الروابي المتحدة القابضة وهي شركة كويتية والمؤسسة العامة للضمان الإجتماعي .

التعليقات مغلقة.