صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ما الذي تخبره ابتسامتك عن شخصيتك؟

تنشر الابتسامة مشاعر المودة والألفة بين الناس في المجتمع، وهي في نفس الوقت، تقدم مؤشراً على طبيعة شخصية صاحبها.

يعرف الباحثون الابتسامة الحقيقية، أو ما تعرف علميا باسم “ابتسامة دوشين”، نسبة إلى عالم وظائف الأعضاء الفرنسي الذي درس تعابير الوجه، بأنها ابتسامة تشير بالفعل إلى تواصل حقيقي وشعور بالدفء.

ووجد العالم دوشين، أن الابتسامة الحقيقية تتضمن انقباضات لا إرادية وطوعية من عضلتين مختلفتين في الوجه، ويمكنك تمييز فيما إذا كان الشخص يبتسم بشكل حقيقي، من خلال ظهور التجاعيد حول العينين، بحسب موقع إليت ديلي.

كما أظهرت الأبحاث، أن الابتسامات وتعبيرات الوجه، يمكن أن تكشف عن الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام عن شخصية صاحبها، بل وربما عن إمكانية تحقيقه النجاح في المستقبل.

وتقول أشلي إدلاشتين، التي تعمل معالجة نفسية في تكساس للموقع، إنها تدربت من خلال عملها، على التقاط إشارات بصرية معينة، تشير إلى سلوك وشخصية المريض، ومن بينها الابتسامة.

وتوضح أشلي، أن الابتسامة الطبيعية، يمكن أن تمتد إلى ما هو أبعد من الفم، لتشمل عضلات الوجه الأخرى، أم الابتسامة المزيفة، فيمكن تمييزها عندما تكون الشفتان مزمومتان والأسنان ثابتة، ولا يوجد أي تعبير في العينين.

وتوحي الابتسامة الطبيعية التي يكون فيها الفم مفتوحاً بالدفء والمشاعر الصادقة، وتظهر في كثير من الأحيان مزاجاً أفضل، في حين أن الابتسامة التي يكون فيها الفم مغلقاً، توخي بالأدب والكفاءة في العمل، ولكنها يمكن أن تعطي أيضاً جواً سلبياً في المواقف الاجتماعية.

التعليقات مغلقة.