صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تيار ‘‘نمو‘‘ يعلن أسماء مرشحيه لانتخابات نقابة المهندسين

أعلن التيار النقابي المهني الوطني “نمو” في مؤتمر صحفي عقده في مجمع النقابات المهنية اسماء مرشحيه لانتخابات نقابة المهندسين الاردنيين – الدورة الثامنة والعشرين والمزمع اجراؤها في الرابع من شهر أيار القادم.

وتشكلت قائمة التيار من م. احمد سمارة الزعبي مرشحاً لمركز نقيب المهندسين، وم. فوزي مسعد مرشحاً لمركز نائب النقيب، ورشحت لعضوية مجلس النقابة د. بشار الطراونة ممثلا عن شعبة الهندسة المدنية وم. أحمد صيام ممثلا عن شعبة الهندسة المعمارية، وم. سمير الشيخ ممثلا عن شعبة هندسة المناجم والتعدين، وم. محمد المحاميد ممثلا عن شعبة الهندسة الكيميائية.

وقال الناطق الاعلامي بإسم التيار م. أسامة ربيع ان تيار “نمو” يضم نخبة هندسية نقابية من كل ألوان الطيف النقابي الهندسي اجتمعت على مرتكزات وطنية وضرورات نقابية واهداف مهنية. واضاف ان نتائج التيار في انتخابات الفروع والشعب الهندسية عززت حضوره في الشارع الهندسي إذ نال ثقة 43% من المهندسين المقترعين في انتخابات الشعب الهندسين إلا ان النظام الانتخابي حال دون ان يحصد التيار مقاعد مجالس الشعب بذات نسبة المصوتين له، مشددا ان التيار يسعى إلى تطوير تشريعات النقابة بما يضمن عدالة التمثيل وتوسيع التشاركية في صناعة القرار.

ووجه المرشح لمركز نقيب المهندسين م. أحمد سمارة الزعبي في بداية كلمته التحية للشعب العربي الفلسطيني وهو “يكتب فصلا جديدا من البطولة والنضال والصمود”، مؤكدا على حقه في إقامة دولته المستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف. مشددا ان التيار، بصفته تيارا مقاوما للتطبيع مع الكيان الصهيوني، يقف سدا منيعا في وجه كافة الحلول الإستسلامية بما فيها اتفاقيات الذل ومخططات الوطن البديل.

وأضاف الزعبي ان محاربة الفساد والمفسدين وعلى كافة الاصعدة النقابية والمهنية والوطنية هدف اساسي من اهداف “نمو”، مؤكدا ان التيار يقف في صف الوطن والمواطن في مواجهة التحديات والظروف الاقتصادية الصعبة، محذرا في الوقت ذاته من الاتكاء على جيب المواطن كحل لهذه الظروف، واصفا أي محاولة للمساس بأموال مؤسسة الضمان الاجتماعي بالمقامرة الخطرة والسطو المرفوض على مدخرات المواطنين والتي سيقف التيار في مواجهتها بصلابة.

وفي معرض حديثه عن برنامج “نمو” اوضح الزعبي سعي التيار لوضع نظام ممارسة مهنة جديد يضبط المهنة ويكرس آدابها ويعالج الممارسات الخاطئة بشكل رادع، ويضمن خلق فرص عمل بقوة التشريع من خلال محددات واضحة وعملية وقابلة للقياس تغطي كافة التخصصات الهندسية ويكفل عدالة الاجور ويحدد حدها الادنى.

وأضاف م. احمد سمارة الزعبي ان التيار يرى ضرورة الفصل التام بين صناديق النقابة وتصحيح العلاقة بين صندوق النقابة والصناديق الخدمية، مضيفا ان التيار سيعمل على توجيه الاستثمارات نحو قطاعات الطاقة المتجددة والبرمجيات بما تشكل هذه القطاعات من اضافات نوعية للاقتصاد الوطني تخلق فرص عمل جديدة وتحقق عوائد استثمارية مجدية تدعم اوضاع صندوق التقاعد التي عكست ارقام التقرير المالي للسنة 2017 واقعا مقلقاً.

التعليقات مغلقة.