صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رئيس لجنة الخدمات في مجلس الأعيان يزور المفرق 

يوسف المشاقبة

اكد رئيس لجنة الخدمات في مجلس الأعيان العين الدكتور عبد الرزاق طبيشات متابعة ابرز المطالب والاحتياجات الضرورية لغايات تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأضاف الدكتور طبيشات خلال زيارة رئيس واعضاء اللجنة الى محافظة المفرق وعقد لقاء مشترك في غرفة التجارة ما بين رئيس واعضاء اللامركزية وعدد من رؤساء بلديات المحافظة ان مثل هذه اللقاءات جاءت بهدف الاطلاع على مطالب المواطنين الخدمية والتنموية وأهم المشاريع الاستثمارية التي تحتاجها وبما يخدم اهالي المحافظة ، منوها الى حرص مجلس الأعيان للوقوف على ارض الواقع لمثل هذه المطالب .

واشار الدكتور طبيشات الى اننا نقدر ما تواجه محافظة المفرق من مشاكل بسبب زيادة اللجوء السوري وتاثير ذلك على قطاع الخدمات والبنية التحتية وهذا يتطلب تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الهادفة لخدمة المواطنين .

محافظ المفرق حسن القيام عرض من جانبه ابرز المشاريع والخدمات التي تحتاجها المحافظة وخصوصا التنموية والتي تسهم في معالجة مشكلتي الفقر والبطالة . وبين القيام ان محافظة المفرق من المحافظات التي تعاني من نسية كبيرة في الفقر والبطالة وهناك 7 مناطق جيوب فقر في المحافظة واعلى نسية في لواء الرويشد .

واكد القيام ان وضع الخدمات في محافظة المفرق في مستوى افضل والتي تتوفر فيها ايصا جمبع مقومات البنية التحتية لإقامة مشاريع استثمارية مدرة للدخل .

رئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخو ارشيدة قدم من حانبه اهم مطالب المحافظة من المشاريع التنموية والخدمية العائدة بالنفع على المواطنين ، مسيرا الى دور المجلس وبالتعاون المستمر مع كافة الجهات ذات العلاقة لتحديد الأولويات الصرورية وإيصالها الى كافة الوزارات المعنية .

رئيس غرفة تحارة المفرق عبدالله نويفع الشديفات رحب بدوره برئيس واعضاء اللجنة بهذه الزيارة واطلاعهم على واقع الخدمات والمشاريع والتواصل مع المواطن وهذا ما يجب ان يتم مستقبلا من خلال متابعة هذه المطالب .

رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي اكد من جانبه اهمية اعادة النظر في تعداد اللاجئين السوريين في محافظة المفرق لغايات تقديم الدعم بعدالة الى جميع المناطق وخصوصا التي يتواجد فيها العديد من اللاجئين والتي اثرت كثيرا على العديد من قطاع الخدمات والبنية التحتية للبلديات .

وقدم عدد من رؤساء بلديات المحافظة ورؤساء لجان مجلس المحافظة شرحا مفصلا لأهم المشاريع والخدمات الأساسية التي تحتاجها المحافظة وخصوصا في المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والشبابية والصحية والزراعية و خدمات البنية التحتية .

التعليقات مغلقة.