صحيفة الكترونية اردنية شاملة

شركة توليد الكهرباء المركزية تدعم جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية

كجزء من برنامجها الخاص بالمسؤولية الاجتماعية، وانطلاقاً من إيمانها بأهمية تقديم الدعم المتواصل للبرامج والمبادرات التي تخدم المجتمع المحلي، وقعت شركة توليد الكهرباء المركزية مؤخراً اتفاقية تعاون مع جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية، تغطي الشركة بموجبها جزءاً من المصاريف لمنزل عائلي في قرية أطفال SOS  العقبة. وتهدف هذه الخطوة إلى المساهمة في دعم جهود الجمعية الرامية لتأمين “منزل دافــئ لكل طفل”، وتعزيز الجو الأسري من خلال تأهيل الأطفال ومساعدتهم ليصبحوا أفراداً مستقلّين، وقادرين على الاعتماد على أنفسهم بعد مغادرتهم لقرى الأطفال.

وستقدم شركة توليد الكهرباء المركزية من خلال هذه الرعاية الدعم للأطفال من خلال تأمين جزء من احتياجاتهم السنوية من تعليم وتدريب وغذاء وملابس ومصروف شخصي، إلى جانب تغطية نفقاتهم اليومية والطبيّة ونفقات النقل الخاصة بهم، بالإضافة إلى المساهمة في تغطية المصاريف الإداريّة للقرية.

وحول هذه المبادرة أعربت السيدة منى حمدان، المديرة الوطنية لجمعية قرى الأطفال SOS الأردنية عن فخرها واعتزازها بهذه المبادرة وفائق شكرها وتقديرها للشركة على تبرعها الكريم الذي سيساهم في توفير رعاية نوعية إيوائية وتنموية لأطفال القرى من الأيتام وفاقدي السند الأسري، وعن تمنياتها بالمزيد من التقدم والازدهار لهذه الشركة العريقة.

من جانبه أشاد سعادة السيد ثامر الشرهان، رئيس مجلس إدارة شركة توليد الكهرباء المركزية، والعضو المنتدب لشركة “أكوابور السعودية”، بالدور الكبير الذي تؤديه الجمعية في سبيل حماية الأطفال ومنحهم الرعاية التي يفتقرون إليها، بما يساهم في صقل شخصياتهم ويؤهلهم للمستقبل.

يشار إلى أن جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية هي جمعية محلية غير ربحية تأسست عام 1983. تسعى الجمعية إلى تحقيق الحياة الكريمة لأطفالها من الأيتام وفاقدي السند الأسري وذلك برعايتها لهم منذ لحظة انتمائهم للقرى وحتى انطلاقهم إلى بيوت الشباب والشابات بين سن (14 – 18) عاماً، ليخوضوا بعدها غمار الحياة باستقلالية واعتماد كليّ على أنفسهم، ويصبحوا منتجين فعّالين لخدمة أنفسهم ومجتمعهم ووطنهم. ترعى جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية حالياً 252 طفلاً وشاباً في ثلاث قرى، وعشرة بيوت للشباب والشابات في كل من عمّان وإربد والعقبة.

التعليقات مغلقة.