صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وفد أردني يشارك في مؤتمر العمل الدولي بسويسرا

يشارك وفد أردني موسع يشمل أطراف الانتاج الثلاثة الحكومة وأصحاب العمل والعمال في أعمال الدورة 107 التي ستنطلق فعالياتها يوم الاثنين المقبل وتستمر حتى 9 حزيران في العاصمة السويسرية جنيف.

وأشار وزير العمل سمير سعيد مراد الذي يترأس الوفد ويضم 18 عضوا إلى ان هذه المشاركة تأتي في إطار التعاون المستمر مع المجتمع الدولي في تحقيق الأهداف التنموية ومشاركة الاردن الفعالة في مختلف المحافل الدولية.

وبين ان للأردن دورا مؤثراً في اجتماعات مؤتمر العمل الدولي نظراً لما تحظى به من ثقة المجتمع الدولي بسياستها العمالية ومشاريعها التي تستهدف اصلاح سوق العمل.

ولفت الى حاجة الأردن الماسة لدعم المجتمع الدولي والتواصل مع المؤسسات الدولية للوفاء بالتزاماتها لتمكين الاردن من مواجهة أزمة اللجوء السوري، اضافة الى دعم المواقف العربية ومساندتها، والاستفادة من تجارب الدول في التصدي للازمات الاقتصادية والاجتماعية كالفقر والبطالة وعمل الاطفال.

ويذكر أن المؤتمر يُعقد سنوياً في جنيف ويشارك به 4 الاف من ممثلي وفود الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية البالغ عددها 187 دولة من أجل مناقشة ومعالجة مجموعة واسعة من القضايا والمواضيع المتعلقة بعالم العمل، وتقارير رئيس مجلس الادارة والمدير العام للمنظمة، وتطبيق معايير العمل الدولية، ومقترحات البرنامج والميزانية.

وسيعرض المدير العام للمنظمة جاي رايدر تقريره لهذه الدورة بعنوان”مبادرة المرأة في مواقع العمل .. الدفع قدما نحو المساواة”، حيث سيتناول التقرير طرح موضوعات مثل “لماذا عالم العمل غير عادل للمرأة؟” والمشاكل وطرق الحل.

يشار الى ان عددا من اعضاء مجلس النواب /لجنة العمل والتنمية الاجتماعية برئاسة رئيس اللجنة النائب خالد الفناطسه ومقرر اللجنة النائب خالد رمضان وكل من النائب محمود النعيمات والنائب علي الخلايلة يشاركون في اعمال المؤتمر.

التعليقات مغلقة.