صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رئيس بلدية المفرق يلتقي وفد مبادرة  (اوراقنا بذورنا ) 

يوسف المشاقبة 

اكد رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي اهمية تحقيق تشاركية ما بين البلدية والمجتمعات المحلية لخدمة التنمية ونجاح مبادرات العمل في مختلف المجالات التي تقدم بهذا الخصوص . وأضاف الدغمي خلال لقائه وفدا من شباب مبادرة «اوراقنا بذورنا » ان البلدية لن تتواني عن تقديم الدعم اللازم لكافة المبادرات والانشطة والتي تخدم المواطن والمجتمعات المحلية ، منوها أهمية التركيز على استمرارية التشبيك مع مثل هذه الفئات التي تركز في برامجها وأعمالها على خدمة المواطنين . واشار الدغمي الى اننا على استعداد لاقامة انشطة وفعاليات منوعة بشراكة مع القائمين على المبادرة وبما يحقق الكثير من الفوائد وفي المجالات كافة . يشار الى ان مبادرة «أوراقنا بذورنا » مبادرة شبابية أطلقها مجموعة من شباب و شابات المفرق بهدف نشر الوعي الثقافي البيئي لدى مجتمع محافظة المفرق و المحافظة على البيئة من خلال عمليات إعادة فرز و تدوير النفايات و تمكين المجتمع المدني للوصول إلى أهداف المحافظة على البيئة . 

كما تركز اهدافها القضاء على ظاهرة تراكم النفايات الصلبة التي توثر سلباً على البيئة و المجتمع . 

و النهوض بمفاهيم التربيه البيئية ومفاهيم إعادة التدوير وتنمية الاتجاهات الإيجابية نحو التعامل مع النفايات بأنواعها المختلفه واشراك كافة شرائح المجتمع في القضايا البيئية بطرق أكثر فاعليه .

وتضم المبادرة عدد من المتطوعين وهم دكتوره هيفاء الدلابيح و ريم العموش والمهندس هيثم الدلابيح وليث شواقفة والمهندس صخر خطايبه وعائشه عبيد . وفي ختام اللقاء الذي حضره مدير التنمية المحلية والإستثمار في البلدية عماد الدغمي ورئيسة قسم الإعلام سهام الحوامدة دار نقاش موسع اجاب خلالها الدغمي على استفسارات اعضاء المبادرة .

التعليقات مغلقة.