صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بدء أول باكورة مبادرة ” أوراقنا بذورنا ” ( صور)

يوسف المشاقبة

 

في أول باكورة عمل مبادرة ” أوراقنا بذورنا ”  في محافظة المفرق .. كان اليوم مختلف لدى عمال الوطن في بلدية المفرق الكبرى خلال مأدبة الافطار التي نظمها فريق المبادرة بالتعاون مع بلدية المفرق الكبرى اليوم وبتبرع من فاعل خير دعما لفعاليات المبادرة التي اطلقها مجموعة من الشباب والشابات في المحافظة ضمن انشطة قادمة للمبادرة سيتم الإعلان عنها لاحقا .. جمعة خير كانت ما بين العمال والقائمين على المبادرة والذين كانوا على تواصل مستمر وتبادلوا احاديث وصور معهم لما لهذه الفئة من اهمية في العمالة في المحافظة على نظافة وبيئية المدينة .

قائد فريق المبادرة الدكتورة هيفاء الدلابيح اشارت الى ان افطار جلسة اليوم جاءت اولى فعاليات المبادرة والتي نظمت بالتعاون مع بلدية المفرق الكبرى والتي قام مشكورا رئيسها عامر نايل الدغمي بدعم انشطة ومشاريع المبادرة المستقبلة والتي ضمت اليوم عمل خيري من خلال اشراك فئة من عمال البلدية بهذا اليوم لما للعمالة من دور كبيرة نحو تجميل ونظافة وبيئة المدينة والتي تركز عليها المبادرة ضمن خططها ومشاريع المستقبلية .

واشار الدكتور الدلابيح الى ان مبادرة «أوراقنا بذورنا » مبادرة شبابية أطلقها مجموعة من شباب و شابات المفرقبهدف نشر الوعي الثقافي البيئي لدى مجتمع محافظةالمفرق و المحافظة على البيئة من خلال عمليات إعادة فرز وتدوير النفايات و تمكين المجتمع المدني للوصول إلى أهدافالمحافظة على البيئة والنهوض بمفاهيم التربية البيئيةومفاهيم إعادة التدوير وتنمية الاتجاهات الإيجابية نحوالتعامل مع النفايات بأنواعها المختلفة واشراك كافة شرائحالمجتمع في القضايا البيئية بطرق أكثر فاعليه .

منسقة المبادرة ريم العموش ثمن بدورها تعاون رئيس البلدية عامر نايل الدغمي لإنجاح فعاليات ومشاريع المبادرة والذي ابدى تعاونه معنا في سبيل القيام بهذه المهمة على اكمل وجه ، منوهة ان نشاط اليوم بداية لفعاليات المبادرة والتي ارتأينا ان يكون عمال الوطن اول المكرمين من خلال تنظم لهم افطار رمضاني لدورهم المميز في الاعمال التي يقومون بها .

وأضافت العموش اننا نشيد بما يقدمه عمال الوطن في بلدية المفرق الكبرى من جهود والذين يمضون الليل بالنهار من اجل المفرق وكان واجب علينا دعمهم وتقديم كل ما يلزم ليواصلوا مشوار العمل والعطاء ، موضحة اهمية هذه المبادرة والتي ستقدم الكثير بعون الله في القريب العاجل الكثير من الانشطة والبرامج والتي تخدم المجتمعات المحلية وخصوصا المتعلقة في البيئة وتنفيذ المشاريع ذات العلاقة في هذا المجال.

المأمون المشاقبة من فريق مشروع الشباب التابع للمجلس النرويجي للاجئين اوضح من جانبه ان المبادرة التي تبناها الشباب والشابات في محافظة المفرق جاءت بناء على الدورات التدريبية التي عقدها المجلس النرويجي للشباب الاردنيين والسوريين الذكور والاناث ليكونا اكثر فاعلية في مجتمعهم ، مبينا بانه من ضمن الدورات كانت دورة المبادرات المجتمعية البيئية ، حيث كانت مبادرة ” أوراقنا بذورنا ” اجدى نتاجات الدورات التدريبية التي استفادة منها هذا الفريق .

واشرف على نشاط اليوم فريق عمل المبادرة الدكتورة هيفاء الدلابيح وريم العموش وليث شواقفة والمهندس هيثم ابو دلبوح ومحمد العنزي والمأمون المشاقبة .

 

التعليقات مغلقة.