صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اجتماع بين رئيس جامعة آل البيت ووزيرة الطاقة والثروة المعدنية

يوسف المشاقبة

عقد رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة اجتماعا مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة عادل زواتي تم خلاله عرض الخطوات الكبيرة التي حققتها الجامعة في هذا المجال من خلال تنفيذها لمشروع توليد الطاقة الكهربائية باستخدام تقنية الخلايا الشمسية والذي زود الجامعة باحتياجاتها من الطاقة الكهربائية بسعة تصل الى 3 ميجاواط، ونجح في خفض فاتورة الكهرباء الشهرية للجامعة لتصل الى دينار واحد فقط وفق حديث رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة .

ونوه الدكتور عرفة الى ان اقامة هذه المشاريع جاءت تنفيذا للرؤية الملكية لتكون المؤسسات التعليمية إنتاجية واعتمادها على الذات دعما للجامعة وزيادة مصادرها المالية.

وأشار الدكتور عرفة الى ان المشروع قيد التنفيذ حاليا لتلبية احتياجات مكتب ارتباط الجامعة في عمان من الطاقة الكهربائية بقدرة تصل الى (50) كيلوواط.

وبين الدكتور عرفة أن الجامعة بصدد البدء بتنفيذ مشروع استثماري جديد على أرضها بسعة تقدر بـ 20 ميغاواط، والذي سيعود بعائد كبير على الجامعة لتطوير البنى التحتية فيها، بالإضافة رفد المجتمع المحلي بفرص عمل جديدة والتي بدورها ستحقق التنمية الشاملة . وأكد الدكتور عرفة أن المشروع ياتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لخفض فاتورة الطاقة الكهربائية، والحفاظ على البيئة، وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة. وحضر الاجتماع مدير دائرة الهندسة والصيانة، المهندس بسام كنعان.

التعليقات مغلقة.