صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الشهوان: “الأحوال” قدمت خدمات جديدة دون أن تكلف الخزينة  

قال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان، إن الدائرة تمكنت من تقديم وتطوير خدمات جديدة للمواطنين بجودة عالية من دون أن تكلف خزينة الدولة أية أعباء تنفيذًا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضاف أن الاقتصاد بالنفقات الذي مارسته الدائرة لم يمنع من التوسع  بالخدمات من دون تكلفة وخلق مجال مشروع للخدمة المستعجلة أسوة بمقدمي الخدمة بشكل متطور في الدول الأوروبية والخليجية.

وأشار إلى أن الدائرة حصلت على نحو مليون دينار كدعم تم انفاقه لشراء أجهزة فنية وزعت على مكاتب خدمات في مطار الملكة علياء الدولي ومكتب خدمة طبربور لتقديم الخدمة لطالبيها بجودة عالية بالإضافة إلى عقد دورات لرفع كفاءة الموظفين .

وبشأن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، أكد الشهوان، أن المنظور الحقيقي للتطوير بدائرة الأحوال المدنية لا يجب أن يقتصر على جانب وإغفال الجوانب الأخرى فلا بد أن يكون متكاملاً حتى يتم الانجاز بفاعليه وكفاءة عالية فقد تلمست مواقع الخلل بكل الجوانب المكانية ( مواقع المكاتب) الفنية ( قله الاجهزة مع تزايد الطلب ) الإدارية (التاهيل والتطوير).

انجازات خلال عام

وفيما يتعلق بالخدمات المنجزة من قبل الدائرة خلال عام، بين الشهوان أن الدائرة نقلت ٢٤ مكتبا قديما لمكاتب حديثة مزودة بأجهزة لم تكلف خزينة الدولة أية أعباء امتثالاً لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني.

وحول علاقة التشاركية مع القطاع الخاص، قال الشهوان “استطعنا فتح مكتب جوازات المطار على مدار الساعة وهي الحالة الأولى بالعالم مقابل بدل خدمة ٢٥ ديناراً مع صوره وسيتم فتح مكاتب أخرى قريباً تم التبرع بها مجانا بدون أجرة لمده عام أو عامين بمواقع ذات كثافة سكانية”.

وبين أن الدائرة زادت الانفاق بتوزيع الخدمة ووفرت الخدمة المستعجلة في المديرية الرئيسية في طبربور من الساعه ١ ظهرا للثامنه والنصف مساء وفتحت المجال لأبناء الضفه وغزه والمقدسيين لتخفيف من معاناتهم، بالإضافة إلى الباصات المتنقله لإصدار البطاقة الشخصية  في المناطق النائيه  والمستشفيات وتقديم الخدمة لمرضى السرطان والصم.

وللتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، بين الشهوان أن الدائرة قدمت خدمة الباب المفتوح وأنشأت وإنشاء منصه إعلاميه للتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم عبر تطبيق واتساب والبريد الإلكتروني “الإيميل”.

التعليقات مغلقة.