صحيفة الكترونية اردنية شاملة

136 ألف أردني يسجلون بالمنصة الأردنية القطرية للوظائف

أعلن أمين عام وزارة العمل/ رئيس اللجنة الفنية التنفيذية للوظائف في قطر المهندس هاني خليفات , انه تم دراسة ومراجعة وتحليل البيانات التي تم تسجيلها على المنصة الاردنية القطرية للوظائف عن تأكيد تسجيل 136 الف طلب مكتمل على المنصة.
وقال خليفات “ان بنسبة المتقدمين من الذكور بلغت 73 بالمئة، في ستة قطاعات شملت (التربوي والتعليمي والجامعي بنسبة 32,8 بالمئة و التجاري7ر29 بالمئة والمقاولات8ر16 المصرفي والمالي 4ر10 المئة والصحة والخدمات الطبية 4ر8 بالمئة والرياضي 9ر1 بالمئة” .
وقال خليفات في تصريح صحفي اليوم الخميس، ان التواصل مع الجانب القطري مستمر لمتابعة آليات التعامل مع المنصة من قبل وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الإجتماعية القطرية واعداد الخطط التنفيذية للبدء بعملية فرز البيانات وتحليلها وتوزيعها على القطاعين العام والخاص في دولة قطر, ومن ثم مباشرة عملية اختيار المنسبين من قبل الجانب القطري واجراء المقابلات اللازمة تمهيدا لتوقيع العقود معهم حسب الانظمة المتعارف عليها في وزارتي العمل القطرية والاردنية.
واضاف خليفات ان هناك تنسيق جاري مع الجانب القطري لتوفير فرص عمل جديدة في قطاعي التمريض واعمال الزراعة , لافتا الى انه سيتم إضافة قطاعات جديدة على المنصة بداية الاسبوع القادم لتشمل هاذين القطاعين، إضافة الى أيقونة جديدة على المنصة تحت اسم قطاعات أخرى لاستيعاب أي طلب جديد من الجانب القطري.
واكد خليفات انه سيتم التواصل ايضا مع وزارة العمل القطرية لتزويدنا بمعلومات اكثر عن فرص العمل في القطاعين الجديدين لغايات نشر تفاصيل هذه الفرص من خلال وزارة العمل والمنصة الالكترونية.

التعليقات مغلقة.