صحيفة الكترونية اردنية شاملة

السعودية تمنح 100 مليون دولار لمشاريع إعادة إعمار سوريا ينفذها التحالف الدولي

كشفت السعودية الجمعة عن تقديمها مساهمة بمبلغ 100 مليون دولار لصالح مشاريع إعادة إعمار مناطق في شمال شرق سوريا، ولا سيما الرقة، ينفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة. وكانت الرياض قد تعهدت بتقديم هذا المبلغ خلال مؤتمر وزراي للتحالف الدولي عقد ببروكسل في 12 تموز/يوليو الماضي.

وأعلنت السعودية في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية الجمعة، أنها قدمت مسامهة بمبلغ 100 مليون دولار لصالح “مشاريع استعادة مصادر الرزق والخدمات الأساسية”، ينفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، في مناطق شمال شرق سوريا، بعد تحريرها من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وهذه المساهمة هي الأكبر حتى الآن لصالح هذه المناطق التي تسيطر عليها حاليا قوات تدعمها الولايات المتحدة والتحالف، حسب ما جاء في البيان.

وأضاف البيان أن “المساهمة هي امتداد لعهد قطعته السعودية خلال المؤتمر الوزاري للتحالف الدولي الذي عقد في بروكسل في 12 تموز/يوليو 2018.

وأشار إلى أن “المساهمة الكبيرة تهدف إلى دعم جهود التحالف لإعادة تنشيط المجتمعات المحلية مثل مدينة الرقة التي دمرها إرهابيو داعش”، وذلك “في مجالات الصحة والزراعة والكهرباء والمياه والتعليم والنقل (الطرق والجسور الرئيسية) وإزالة الأنقاض”.

وشدد البيان على أهمية “شراكة المملكة الوثيقة مع الولايات المتحدة والتحالف العالمي”.

التعليقات مغلقة.