صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فوز جمعية درب الأردن بجائزة السياحة العالمية لعام 2018 في لندن

سيتم تقديم جوائز السياحة العالمية لعام 2018 وهي من أرفع الجوائز في قطاع السياحة على المستوى العالمي في الخامس من نوفمبر 2018 إلى ثلاثة فائزين من العالم وهم: جمعية درب الأردن وبعثة الهيمالايا العالمية ومؤسسة إنتريبيد، وذلك يوم حفل افتتاح سوق السفر العالمي (WTM) في لندن في مركز ExCel.
ويشارك في رعاية هذه الجوائز كل من شركة كورينثيا، ونيويورك تايمز، والخطوط المتحدة، بالإضافة الى الراعي المضيف ريد ترافيل إكسبيشنز. كما سيكون الصحفي الشهير “بيتر غرينبرغ”، والحائز على جائزة إيمي ومحرر أخبار CBS News وخبير السفر المشهور عالمياً، مقدم الحفل للجائزة، والذي سيحضره العديد من الشخصيات المؤثرة على مستوى العالم.

ويتم تكريم الفائزين المميزين لعام 2018 لمبادراتهم البارزة والمتعلقة بصناعة السفر والسياحة، وتعزيز السياحة المستدامة وتطوير البرامج التي تقدم للمجتمعات المحلية.

واختيرت جمعية درب الأردن كأحد الفائزين الثلاثة على مستوى العالم، وجمعية درب الأردن هي منظمة أردنية غير حكومية وغير ربحية، تأسست في عام 2015، وذلك تقديراً لالتزامها بتطوير مسار درب الأردن كمنصة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية ل 52 قرية على طول المسار، وبأثر اقتصادي مباشر وغير مباشر بلغ قدره نحو 6 ملايين دولار أمريكي حتى الآن.

وعن هذا الإنجاز، قال رئيس مجلس إدارة جمعية درب الأردن، الدكتور رمزي طبلت “إن هذا الإنجاز الرفيع يمثل تقديرا عالميا لجمعية درب الأردن، ويضعها كمثال عالمي يحتذى في تطوير الوجهات السياحية وجعلها منصة للتنمية والريادة ودعم المجتمعات المحلية”. وأضاف أن “جمعية درب الأردن هي من أكثر المؤسسات الوطنية كفاءة في تنفيذ البرامج السياحية التنموية في الأردن وبأن مسيرتها في التطوير والتنمية مستمرة”.

وعلق السيد بشير داود، المدير التنفيذي للجمعية قائلا: “إن حصول الجمعية على احدى أرفع الجوائز السياحية على مستوى العالم ما هو إلا تتويج لجهود حثيثة وجبارة قامت بها كوادر جمعية درب الأردن ممثلة بالهيئة الإدارية وفريق العمل من أجل النهوض بالدرب كوجهة سياحية استثنائية تتربع فعلا على قمة هرم سياحة المغامرة في العالم، مما وضع الأردن ضمن قائمة أولويات السفر لجميع سياح المغامرة في العالم” و أضاف داود بأن التحدي القادم هو المحافظة على هذا التقدم والتميز رغم جميع التحديات”.

وسيتم تقديم الجائزة العالمية للسياحة الإنسانية إلى الممثلة ماجي كيو، سفيرة النوايا الحسنة لكاجينو، تقديراً لجهودها الإنسانية من خلال جمع الأموال لدعم منظمة Kageno، وهي منظمة تقوم بتطوير المجتمعات الفقيرة، وتحديداً في كينيا ورواندا، من خلال التركيز على برامج المياه النظيفة والرعاية الصحية وحماية الطبيعة والتعليم.

وقد تم تصنيع درع الجائزة وموضوعها لهذا العام يتمحور حول مسمى “الاهتمام بعالمنا” خصيصًا في جزيرة مالطا المتوسطية من قبل Mdina Glass، وتحتفي بصفات القيادة والرؤية التي تلهم الآخرين لرعاية جميع الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

يذكر بأن جمعية درب الأردن كانت قد حازت على وسام الملك عبدالله الثاني للتميز من الدرجة الثانية والذي منحها إياه جلالة الملك عبدالله الثاني في أيار الماضي، لوضعها الأردن على خارطة السياحة العالمية ودعمها للمجتمعات المحلية على امتداد درب الأردن بالإضافة إلى تسمية درب الأردن ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحة في العالم لعام 2018 من قبل مجلة ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر.

التعليقات مغلقة.