صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مساعدات أردنية لمرضى الفشل الكلوي في غزة

سيرت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية اليوم الاثنين مساعدات إنسانية طبية الى قطاع غزة تتعلق بمرضى الفشل الكلوي هناك.

وقال امين عام الهيئة ايمن رياض المفلح ان هذه المساعدات التي تبرعت بها جمعية الوئام الخيرية تضمنت باصين لنقل مرضى غسيل الكلى في قطاع غزة من بيوتهم الى المستشفى لتلقي العلاج، وبالعكس بسبب قلة المواصلات واهمية وجود وسائل نقل طبية مجهزة باحدث التقنيات اللازمة لمساعدة هذه الفئة من المرضى.

واضاف المفلح: انه وبتوجيهات ملكية سامية تبذل الهيئة كل ما في وسعها من ايجاد تسهيلات من خلال الجهود المشتركة للتخفيف عن ابناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة امتدادا لرؤيتها ومهمتها وللمكانة التي تحملها فلسطين في قلوب كل الاردنيين.

واشار الى ان وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ذكرت بأن اكثر من 400 حالة مزمنة من مرضى غسيل الكلى في مستشفياتها يواجهون صعوبة في التنقل لتلقي العلاج، ما استدعى القيام بمبادرة لتأمين المرضى بوسيلة نقل نظرا لهذه الظروف الصعبة.

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية الوئام الخيرية المهندس محمد أبو مرعي ان الحافلتين ستعملان على مساعدة مرضى الفشل الكلوي في القطاع بهدف التخفيف من معاناتهم اليومية خاصة اولئك الذين لا يملكون وسيلة نقل من ذوي الاعاقات الحركية، لافتا الى ان الجمعية تقدم هذه المساعدات استكمالا لدورها في خدمة الفئات المهمشة من أبناء الشعب الفلسطيني.

(بترا)

التعليقات مغلقة.