صحيفة الكترونية اردنية شاملة

محافظ المفرق يؤكد متابعة قضايا القطاع الزراعي مع وزارتي العمل والزراعة

يوسف المشاقبة . 

عقد محافظ المفرق ياسر العدوان وبحضور مستشار وزير العمل للشؤون الزراعية الدكتور علي الشطي وعدد من المدراء المعنين اجتماعا مع عدد من المزارعيين في محافظة المفرق لبحث ابرز المشاكل التي يعانون منها . وأكد العدوان ان اللقاء جاء بناء على طلب عدد من المزارعيين لبيان المطالب والقضايا التي يعانون منها ومحاولة إيجاد الحلول لمناسبة لها ووفق الانظمة والتعليمات المعمول بها . 

وأشار العدوان الى اننا جميعا حريصون على متابعة المكالب المحقة وتنفيذ الممكن منها وبما يحافظ على مصالح الجميع والمحافظة ايضا على تنمية القطاع الزراعي الهام كون المحافظة من اكبر المحافظات انتشارا للثروة الحيوانية والزراعية. 

مستشار وزير العمل للشؤون الزراعية الدكتور علي الشطي وعد من جانبه بنقل كافة مطالب القطاع الزراعي الى وزير العمل والوزارات ذات العمل لمتابعاتها وضمن القوانين والتشريعات المعمول بها . 

وكان عدد من المزارعيين قد قدموا العديد من المطالب منها الحد من تسرب العمالة الزراعية وفتح استقدام العمالة المصرية للمزارعيين وتمديد فترة الاستقدام وارتفاع كلفة الكهرباء والمياه والعمل على توحيد جهود التنسيق ما بين وزارتي العمل والزراعة بشان الكشف على المزارع والحد من ظاهرة وجود السماسرة امام مكتب العمل ، بالإضافة الى المطالبة باستحداث مكتب للعمل في البادية الشمالية لتوفير الوقت والجهد على الجميع .

التعليقات مغلقة.