صحيفة الكترونية اردنية شاملة

38.5 % نسبة النجاح في امتياز الطب البشري بـ 196 طبيبا

اعلن امين عام المجلس الطبي الاردني نتائج امتحانات الدورة الرابعة للعام 2018 للفحص الاجمالي لأطباء الامتياز في الطب البشري وطب الأسنان

وقال يونس ان عدد الاطباء المتقدمين لامتحان الفحص الاجمالي لطب الاسنان 54 طبيبا وطبيبة، حيث تقدم للامتحان الكتابي 48 نجح منهم 39 بنسبة 81.3% وللامتحان الشفوى 45 نجح منهم 31 بنسبة 68.9% و بين ان نسبة النجاح العامة فى امتحان طب الأسنان 57.4%.

فى حين تقدم للفحص الاجمالي فى الطب البشري 508 نجح منهم 196 واكمل 86 حيث بلغت نسبة النجاح الكلي 38،5%.

وأشار يونس إلى أن انخفاض نسبة النجاح فى امتحان الفحص الاجمالي للطب البشري يعزى الى أن ما يقارب من 45% (225) طبيب من المتقدمين فى هذه الدورة هم من المعيدين للامتحان لأكثر من دورة نجح منهم فقط 24 طبيب بنسبة نجاح 10،6% غالبيتهم من جامعات محددة بعينها قام المجلس بمخاطبة وزارة التعليم العالي بخصوصها.. في الوقت الذى تبلغ فيه نسب نجاح المتقدمين للفحص الإجمالي فى الطب البشري لأول مرة من 50-70% فى كل دورة..

وأهاب الدكتور يونس باهالي الاطباء الذين يرغبون بإرسال أبنائهم للدراسة فى الخارج بمراجعة المجلس ووزارة التعليم لمعرفة الجامعات التى تؤهل طلبة الطب تأهيلا صحيحا يمكنهم من اجتياز امتحانات الكفاءة فى تلك الدول والفحص الإجمالي مستقبلا.

وتطرق إلى سعي المجلس إلى عقد كافة امتحانات الفحص الاجمالي داخل حرم المجلس الطبي الاردني حال الانتهاء من مشاريع التوسعة الجارية حاليا مع التوجه لزيادة عدد مرات عقد الامتحان سنويا.

التعليقات مغلقة.