صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“المستقلة للانتخاب” تؤكد جاهزيتها لادارة انتخابات غرف التجارة

أكدت الهيئة المستقلة للانتخاب جاهزيتها لعقد انتخابات الغرف التجارية وممثلي القطاعات التجارية لسنة 2019.

وتنطلق انتخابات الغرف التجارية الـ 16 في جميع محافظات المملكة، وألوية الرمثا، والرصيفة، والشونة الجنوبية، والمزار الجنوبي، السبت، وبعدد مترشحين بلغ 231 مترشحاً، منهم 205 مترشحين لمجالس إدارة الغرف التجارية و26 مترشحاً لتمثيل القطاعات التجارية.

وقالت الهيئة في بيان الجمعة، إن هناك 8 غرف تجارية فاز أعضاء مجالس إدارتها بالتزكية، فيما ترشح لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة الشونة الجنوبية 6 مترشحين وهو أقل من عدد مجلس إدارة الغرفة البالغ 9 مقاعد.

وأضافت الهيئة أن 117 مراقباً محلياً يتبعون لخمس جهات إضافة إلى مراقبين دوليين سيشاركون في الرقابة على الانتخابات، فيما تم اعتماد 184 صحفياً لتغطية هذه الانتخابات.

وأشارت الهيئة إلى أنه واستمراراً لنهج الشفافية قامت بتجهيز مركز اعلامي خاص بانتخابات غرف التجارة في مبنى الهيئة وتزويده بكل ما يلزم ليكون جاهزا لاستقبال الاعلاميين والمراقبين في صباح يوم الاقتراع، مؤكدة حرصها على التعاون مع المراقبين لتسهيل مهمتهم كشركاء في نجاح العملية الانتخابية.

ولفتت إلى أنه تم توفير مركز اتصال مجاني لاستقبال ملاحظات واستفسارات وشكاوى المواطنين على الرقم (117100).

الهيئة ذكرت أنه وفي وحال لم يكتمل النصاب القانوني لأي غرفة تجارية، سيتم تأجيل الانتخابات بها لتاريخ 12/1/2019، وسيكون الاقتراع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السابعة مساء.

التعليقات مغلقة.