صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المعشر يلتقي مدير وكالة الامارات للفضاء

استقبل رئيس الوزراء بالوكالة الدكتور رجائي المعشر في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الأربعاء، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء الدكتور المهندس محمد ناصر الاحبابي .
وتم خلال زيارة الدكتور الاحبابي للاردن توقيع اتفاقية انضمام دولة الامارات العربية المتحدة ممثلة بوكالة الامارات للفضاء الى المركز الاقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لمنطقة غرب اسيا التابع للامم المتحدة ومقره في المركز الجغرافي الملكي ويعد واحدا من خمسة مراكز منتشرة حول العالم ويختص بتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء للناطقين باللغة العربية .
وبحث رئيس الوزراء بالوكالة مع مدير عام وكالة الامارات للفضاء خلال اللقاء الذي حضره مدير عام المركز الجغرافي الاردني العميد الدكتور عوني الخصاونة، سبل تعزيز التعاون والتنسيق في مجالات علوم الفضاء والفلك والعلوم المساحية المختلفة بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.
واكد الدكتور المعشر على العلاقات التاريخية التي تربط الاردن ودولة الامارات العربية المتحدة والحرص على تعزيزها في المجالات كافة .
ولفت رئيس الوزراء بالوكالة الى الامكانات والفرص المتوفرة للتعاون بين البلدين في مجالات علوم الفضاء والاستخدامات السلمية الناجمة عن هذه العلوم مشيرا الى امكانية التعاون بين مؤسسة ولي العهد في المملكة الاردنية الهاشمية التي قامت باطلاق اول قمر صناعي اردني مصغر للاغراض العلمية والبحثية وبين وكالة الامارات للفضاء .
من جهته اكد مدير عام وكالة الامارات للفضاء على الرغبة في زيادة التعاون مع الاردن في التدريب في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء لافتا الى ان خمسة من الكفاءات الاردنية المتميزة يعملون حاليا في وكالة الامارات للفضاء .
واشار الى ان برنامج الامارات الفضائي الذي يحظى برعاية واهتمام سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة / حاكم دبي يستهدف الارتقاء بعلوم الفضاء لافتا الى ان اول رائد فضاء اماراتي سينطلق في رحلة الى الفضاء خلال العام الحالي .

التعليقات مغلقة.