صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تشغيل المرحلة الاولى لمشروع الصرف الصحي بالمفرق منتصف الشهر المقبل

بصبوص: طرح عطاء المرحلة الثانية بمبلغ 5 ملايين يورو قريبا

يوسف المشاقبة
أعلن مدير مياه محافظة المفرق الدكتور باسل بصبوص بانه تم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي في المدينة والذي سيتم تشغيله منتصف الشهر القادم وضمن المناطق التي شملها هذا المشروع .
واضاف الدكتور بصبوص، ان تكلفة المشروع بلغت 10 مليون دينار ، منوها بانه سيتم طرح عطاء اخرى قريبا الاستكمال التجمعات السكانية في المشروع وبمبلغ 5 مليون يورو.
وبين الدكتور بصبوص ان الشروع المنجز من الصرف الصحي بواقع 2500 وصلة وشمل مناطق حي نوارة والحي الهاشمي والضاحية والامير حمزة واسكان التطوير الحضري واسكان الاسر العفيفة .
واشار مدير المياه الى انه في العام الماضي تم تنفيذ العديد من المشاريع في عدد من المناطق ، حيث يتم حاليا وبدعم من منظمة اكتاد تنفيذ خط مياه لغاية مدرسة فوزي الملقي بقطر 6 انش ، وشارع جرس – الحي الجنوبي بقطر 6 انش ، بالإضافة الى خط باتجاه الهاشمي الغربي – شاره المهندسين ، بالإضافة الى عدد من المشاريع ضمن موازنة اللامركزية والتي بلغت في عام 2018 لتنفيذ المشاريع بمليون دينار .
ونوه الدكتور بصبوص ان هناك مشاريع تم تنفيذها في الباعج والزبيدية وعين النبي وام بطيمة والدقمسة وحمامة العلميات والنمرة وبلعما وحوشا .
وأضاف الدكتور بصبوص ان المبالغ المرصودة لعام 2019 وضمن اللامركزية 1،3 ملون دينار وتشمل العديد من المشاريع في مناطق السرحان وجابر السرحان والدقمسة ، والخط الناقل من جسر الدجنية باتجاه منطقة الدقمسة والحمراء ، وهذا من شانه ان يسهم في تحسين الوضع المائي في هذه المناطق ، منوها بان سيتم البدء ايضا بتنفيذ مشروع تحديث شبكة مياه الزعتري .
وكشف مدير المياه ان عدد المشتركين في المفرق بلغ 45 الف مشترك ، ونسبة الفاقد من المياه وصلت 55% وسيكون هناك اجراءات من شأنها ان تحد من هذه المشكلة من خلال الحد من منع الاعتداءات غير المشروعة على خطوط المياه .
واكد الدكتور بصبوص ان عدد ما تم فصله في العام الماضي 2075 وصلة لعدم التزام اصحابها بدفع اثمان المياه والرسوم ، مشيرا إلى انه الديوان المتراكمة على المواطنين كأثمان مياه 11،9 مليون دينار من أصل 15 مليون العام الماضي ، مشددا أن المديرية جادة في التحصيلات للمحافظة على ديمومة العمل ، وتحسين الخدمة المقدمة للمشتركين ودون اي تأخير والذي سيؤدي ذلك إلى تنفيذ مشاريع أخرى تحسن من الوضع المائي في جميع مناطق محافظة المفرق

التعليقات مغلقة.