صحيفة الكترونية اردنية شاملة

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برئاسة الدكتور بشير الزعبي، الاستمرارية في الاعتماد الخاص لتخصص برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في التاريخ بالجامعة الأردنية.
وخفض المجلس وفق بيان صحفي صدر عنه اليوم الاربعاء، الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس الفقه وأصوله في جامعة اليرموك.
واجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس الفقه وأصوله، ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الفقه وأصوله في جامعة اليرموك.
ووافق المجلس على تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس اللغات الاوروبية في جامعة مؤتة، والاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس التصميم للوسائط الرقمية، ورفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس ترجمة اللغة الانجليزية في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.
وقرر استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس نظم المعلومات الحاسوبية وبكالوريوس الرياضيات وبكالوريوس وماجستير علم الحاسوب في جامعة الزيتونة الأردنية.
وخفض المجلس الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس شبكات الحاسوب في جامعة الزيتونة.
وأجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس وماجستير هندسة البرمجيات، ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس علم الحاسوب/الذكاء الاصطناعي بجامعة الزيتونة، وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط.
واجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس التحاليل الطبية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس وماجستير اللغة الانجليزية وآدابها، وتخصص بكالوريوس اللغة العربية وآدابها، وتخصص بكالوريوس الترجمة في جامعة جدارا.
كما قرر المجلس الاعتماد الخاص لتخصص دبلوم متوسط علوم الشريعة وإدارة الأعمال في كلية القادسية الجامعية المتوسطة.
واجل البت في الاعتماد الخاص لتخصص دبلوم متوسط التصميم الداخلي والديكور وتخصص دبلوم متوسط الخدمة الاجتماعية، والاعتماد الخاص لتخصص دبلوم متوسط المحاسبة وتخصص الترجمة في كلية القادسية الجامعية المتوسطة.
واجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص دبلوم متوسط مساحة الطرق وحساب الكميات في كلية حطين الجامعية المتوسطة.
ووافق على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص دبلوم متوسط التمريض المشارك وتخصص دبلوم متوسط المعالجة التنفسية في كلية الخدمات الطبية الملكية للمهن المساعدة الجامعية المتوسطة العسكرية.
كما وافق على تعديل على المادة 11 من الاطار العام لتعليمات ومعايير الاعتماد الخاص للتخصصات الإنسانية والعلمية والتطبيقية للكليات الجامعية المتوسطة المعدلة رقم 6 لسنة 2013، وذلك بزيادة نسبة الزيادة الممنوحة للكلية عند التقدم بطلب رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة من 30 بالمئة من الطاقة الاستيعابية المعتمدة والمقررة للتخصصات التقنية والتطبيقية بحيث يصبح 50 بالمئة مع بقاء النسبة للتخصصات الإنسانية.

التعليقات مغلقة.