صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تربية المفرق تحتفل بالاعياد الوطنية بمدرسة الاميرة عالية بنت الحسين -صور

العدوان : ذكرى الاستقلال ليست كرنفالات واحتفالات وانما ارساء قواعد الوحدة الوطنية والتحام الشعب مع الملك

يوسف المساقبة

احتفلت مدرسة الاميرة عالية بنت الحسين الثانوية الشاملة للبنات بعيد الاستقلال ال 73 ومرور 20 عاما لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية .
وقال محافظ المفرق ياسر العدوان خلال رعايته الاحتفال ا«ن احتفالنا اليوم يأتي لابراز مظاهر البهجة والفرح على النفوس اشادة وتنويها واحتفاء وتعظيما وتبجيلا وإجلالا لهذه المناسبات لاعتبارات ان الامم تعتز لسالف أيامها وتزهو بغابر أمجادها وتفتخر بالانتصارات التي حققتها على امتداد تاريخها ومسيرتها الطويلة وتضحيات رجاله الأقوياء .
وأشار العدوان ان بلادنا قيادة وحكومة وشعبا تحتفل بذكرى يوم الاستقلال الوطني الذي حققت فيه قيادتنا الهاشمية العظيمة انجازا سطر بحروف من ذهب تبعه نهضة شاملة ومنجزات شامخة في جميع المجالات ظلت تنمو وتكبر في عهد جلال. الملك عبد الله الثاني ؛ليؤكد ذلك ان صياغة الاستقلال لا تكون في إطار تسجيل وقائعه وتوثيقها فقط ولكن استقراء للمسارات واستلهام للدروس والعبر واستخلاص الحقائق والمعاني .
وبين العدوان ان ذكرى الاستقلال ليست كرنفالات واحتفالات إنما هي ارساء قواعد الوحد الوطنية والتحام الشعب حول قيادته الهاشمية التي ما خبت عزائمها منذ استلامها السلطات الدستورية ولغاية تاريخه.
وتابع العدوان حديثة قائلا ؛ نحن نعيش محطات مضيئة في تاريخ الاردن بكل معاني معاني الاعتزازحيث دون الهاشميون في سجل الانتصارات ما يعبر عن يوم الاستقلال هو يو أغر من ايّام اردننا يوم فيه دالة وشاهد على مدى تلاحم إرادة القيادة وارادة الشعب جمع الولاء مع الانتماء ..فحب الوطن ليس كلمة تلوكها الالسن ولا مشاعر خالية من الانتماء ولا عطاء بلا تضحية ولا افكار تنشر وتذاع. ولا كتبا تدرس ومحاضرات تلقى ولا ترديدا للشعار الوطني واداء للقسم واليمين بالخلاص واليمين له فحسب ..فحب الوطن الوطن مبدأ من المبادىء الايمانية التي يقرها الدين وتوجبها الفطر السليمة .
واختتم العدوان حديثه قائلا «ان حب الوطن عزيزة في إنساننا الاردني يسري فيه سريان الماء في العود ويجري منه جريان الدماء في العروق »

مدير تربية وتعليم لواء قصبة المفرق الدكتورمحمد فالح الجبور قال «اننا نفاخر الدنيا بأسرها بذكرى الاستقلال غرة أعيادنا ،مهنأ الوطن وأصحاب الهامات العالية التي ما انحنت الا لبارئها واشار الدكتور الجبور الى الى ان الاردن حكاية والنموذج للنجاح رغم شح مواردها وقلة امكانياتها واستثمارها في ابناءها الاستثمار الحقيقي المعروفين بصلابتهم وصمودهم في وجه تحديات الزمان والمكان وهم قادرين على صنع الإنجاز . وتابع الدكتور الجبور حديثه قائلا « من عمق التاريخ الهاشمي نسمات الامس المشرف لنحفزها في القلوب عبترة الحب والولاء وراية خفاقة نزهو بها ونفاخر العالم من حولنا باننا كنا وما زانا أصحاب انفة وكبرياء ولا نقبل بغير راية الوطن عنوانا لنا ترنو اليها الاعين القا وفرحا وتنطلق الحناجر لأجلها باننا على العهد ماضون .
وقالت مديرة المدرسة لينا الزعبي ، اننا نقف هنا نخوض غمار الكلمات والعبارات ونحن نحتفي بالمناسبات المرتبطة بالوطن والأرض والقائد ؛حيث نصب قبل 73عاما الاردن رايات العز والاستقلال مستذكرين وحاملين في أعناقنا الجميل لكل من ضحى وناضل ليعيش الاردن حرا مستقلا مهنئة الوطن بمرور عشرون عاما على تولي القائد سلطاته الدستورية .
واضافت انه لا يخفى علينا جرح الأقصى النازف والذي تعهده الهاشميون وما تنازلوا عن وصايتهم عليه يوما ، وكان ابو الحسين خير وارث للرسالة .
واشتمل الحفل على عرض مسرحي بعنوان (عرس الشهيد) و فقرة فنية لمدرسة الاميرة عالية بنت الحسين وفقرة لمرشدات مدرسة الابرار الاساسية المختلطة وقسوة عشائرية لمدرسة فوزي الملقي الثانوية للبنين فقرة للحياة صمن التراث الشعبي لمدرسة المعمرية الاساسية المختلطة وفقرة فنية لمدرسة الفدين الثانوية ودبكة شعبية لمدرسة المفرق الاساسية الاولى للبنين .
وفي ختام الاحتفال تم تكريم الداعمين للمدرسة وافتتاح معرض الفنون والقاعة الهاشمية.

 

 

التعليقات مغلقة.