صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس مع وزير الدولة للشرق الأوسط في وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث البريطانية ووزير الدولة للتنمية الدولية الدكتور أندرو موريسون.

وتناول الاجتماع متابعة مخرجات مبادرة لندن 2019 لدعم وتنمية الاقتصاد الاردني، حيث ناقش الطرفان الاصلاحات الاقتصادية التي يقوم بها الاردن بناءً على خطة السنوات الخمسة الموضوعة لإطلاق النمو والاستثمار بهدف خلق فرص العمل والاعتماد على الذات.

كما بحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية والوضع الراهن في المنطقة حيث أطلع وزير التخطيط والتعاون الدولي الوزير البريطاني على الوضع الاقتصادي في المملكة وجهود زيادة معدلات النمو والتشغيل للأردنيين، وعلى أولويات الحكومة الاردنية للمرحلة القادمة.

وأعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن شكر حكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية للمملكة المتحدة على الدعم المتواصل لمساعدة الاردن في تجاوز التحديات التي فرضتها حالة عدم الاستقرار في المنطقة على الاقتصاد الأردني دعم مسيرته التنموية ومواجهة أعباء اللجوء السوري، ووقوفها إلى جانب الأردن وذلك من خلال الدم المباشر وعقد مؤتمر مبادرة لندن في شباط الماضي.

ومن جانبه، أبدى الوزير البريطاني تفهمه للتحديات الحالية التي يمر بها الاردن وأكد على وقوف بلاده الى جانب الاردن في مختلف المحافل الدولية. وأعرب عن اعجابه في قدرة الأردن والاقتصاد الاردني على التعامل مع التحديات الخارجية.

وحضر الاجتماع السفير البريطاني في عمان السيد إدوارد أوكدن وامين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان.

التعليقات مغلقة.