صحيفة الكترونية اردنية شاملة

محافظ المفرق: جئنا لنسمع جوانب التقصير (صور)

يوسف المشاقبة 

اكد محافظ المفرق ياسر العدوان ان الحكومة حريصة من خلال توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه بالوصول الى المواطن في مواقع سكناهم للاستماع الى ابرز الاحتياجات الأساسية والمشاكل التي يعانون منها والعمل على حلها . واضاف العدوان خلال جولة ميدانية قام بها إلى قضاء بلعما والفريق الامني في المحافظة اننا معنيون بان نكون بالقرب دائما مع المواطن في سبيل الاستماع مباشرة الى القضايا الخدمية التي يحتاجها المواطن في مناطقهم والعمل على حلها مع الجهات ذات العلاقة ودون اي تأخير .
واشار العدوان الى اننا جمعيا ابناء وطن همومنا ومواقفنا واحدة وهذا اللقاء يجسد النسيج الاجتماعي وأهدافنا نحو التطور والبناء لجعل الأردن بقيادة الملك أنموذج في الامن والأمان والانجاز ، منوها بانه اخذنا على عاتقنا ومنذ ان تسلمنا مهامنا في المحافظة بتحمل المسؤولية الكاملة تجاه خدمة أبنائنا ، موضحا باننا جئنا لنسمع التقصير .
وبين المحافظ ان هذا واجبنا وواجب كل حاكم اداري في المحافظة بان يكون في الميدان للقيام بالمهام الموكلة له وفق القانون والصلاحيات المخولة وبما يقدم الخدمات الأفضل للمواطنين .
وتابع العدوان حديثه قائلا” ان ما يميزنا عن دول العالم توفر الامن والأمان وهو مطلب الجميع والذي استطاع الاردن ان يكون في المقدمة بدعم الملك في الإنجاز والتطور وفي المجالات كافة وما نشاهده على ارض الواقع من نقلة نوعية لخير دليل على ذلك ”
واكد العدوان ان وزارة الداخلية دأبت الى العمل على تطوير كوادرها من الموظفين والذين يعملون ضمن العمل الشامل في متابعة كافة شؤون المواطنين الخدمة والعمل على حلها مع اصحاب الاختصاص .
واضاف المحافظ اننا مستمرون في تطبيق القانون والدستور وحمايته ولا تجاوز على ذلك من خلال العمل على تطبيقه بعدالة وشفافية على الجميع ، مشيدا بالتعاون اللامحدود مع مجلس محافظة المفرق من خلال التنسيق والمتابعة لكافة الخطط والمشاريع ذات الصلة بالمواطنين والعمل على ازالة كافة العقبات التي تواجه الية العمل المشترك وفق المصلحة العامة .
وشدد العدوان بانه لا تهاون ولا قبول للواسطة بشأن مطلقي الاعيرة النارية والمخدرات وذلك وفق رؤية جديدة تم وضعها بهذا الخصوص من خلال حملات المداهمات المستمرة لضبط المخالفين .
رئيس بلدية بلعما سليمان عودة الخوالدة عرض بدوره ابرز المشاريع المنجزة والتي قيد التنفيذ في جميع مناطق البلدية الخمسة والتي وزعت الخدمات والمشاريع بعدالة على المواطنين وفق خطة انتهجها المجلس البلدي منذ ان تسلم مهامه .
واشار الخوالدة الى ان موازنة البلدية لهذا العام ارتفعت الى 3،7 مليون دينار مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت 2،2مليون دينار مما يعطي اشارة واضحة نحو الاستراتيجية الواضحة والناجحة للمجلس البلدي
وبين الخوالدة بانه تم حوسبة اقسام البلدية الداخلية وهيكلة اقسامها وانارة الجزر الوسطية وتزيين الشوارع وتركيب 3 الاف وحدة إنارة الموفرة للطاقة لمعظم شوارع القضاء .
واضاف الخوالدة بانه وبجهود رئيس واعضاء المجلس البلدي تم تعبيد شارع حيان الراجحي وبدعم من الشركة بقيمة 120 الف دينار وفتح مكتب اراضي وتحصيل المياه ، اضافة الى توسعة حدود التنظيم لتحسين واقع الخدمات الضرورية .
وتابع الخوالدة حديثه قائلا ” بانه سيتم انشاء حديقة في منطقة بلعما وممولة من اتحاد البلديات الهولندية وطرح عطاء فتح وتعبيد شوارع وخلطات اسفلتية بقيمة 700الف دينار وطرح عطاء انشاء مداخل تجميلية للقضاء بقيمة 80الف دينار وطرح عطاء كندرين وارصفة بقيمة 150الف دينار وتصريف مياه واقنية وعبارات بقيمة 100الف دينار ، اضافة الى انه سيتم انشاء صالات رياضية متعددة الاغراض لخدمة ابناء المجتمع المحلي في منطقة الزنية وبلعما وبقيمة 600 الف دينار .
وعرض خلال اللقاء عدد من اعضاء اللامركزية والمجلس البلدي والمحلي والحضور في القضاء عدد من المطالب والتي تركزت على حل مشكلة المياه والتي تعاني منها المناطق ، ومشاكل التنظيم والطرق والمدارس والعمل على انشاء مشروع الصرف الصحي ووضع الحلول المناسبة للمشكل البيئية التي تواجه بعض المناطق وغيرها من الامور الخدمية الاخرى .
ووعد العدوان في ختام اللقاء بالعمل على رصد المطالب والاحتياجات وإرسالها إلى وزير الداخلية لمتابعتها مع الجهات ذات الاختصاص لحل الممكن منها .
وحضر اللقاء نائب محافظ المفرق ومتصرف لواء قصبة المفرق الدكتور سمير سماعنة و مدير شرطة المفرق العميد ممدوح المجالي ومدير الدفاع المدني العقيد خالد الشلول ومدراء الاجهزة الامنية ومدير القضاء الدكتور مؤيد القاضي واعضاء مجلس المحافظة في القضاء والمجلس البلدي والمحلي ووجهاء وشيوخ العشائر .

التعليقات مغلقة.