صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العميد الهميسات يؤكد اهمية تظافر جهود الجميع للتصدي لظاهرة اطلاق العيارات النارية (صور)

إطلاق المرحلة الثانية من حملة كفى لنزيف الفرح في البادية الشمالية

يوسف المشاقبة

 

اكد مدير شرطة البادية الملكية العميد سامي عسكر هميسات ان ظاهرة اطلاق العيارات النارية كانت وما زالت تشكل خطرا على المواطن في مناسباته وافراحه وتلحق الضرر على سلامة وحياة المواطنين . جاء ذلك خلال حفل إطلاق المرحلة الثانية حملة “كفى لنزيف الفرح ” في الباديه الشمالية بقضاء ام الجمال وبحضور متصرف الباديه الباديه الشمالية احمد عواد السحيم ومدير قضاء ام الجمال عطالله النويقه و مدير شرطة البادية الشمالية العقيد خالد الدعجه وأعضاء،المجالس المحلية وشيوخ ووجهاء المنطقة والتي تأتي الحملة انسجاماً مع الرؤى الملكية الساعية لوقف ظاهرة إطلاق العيارات النارية التي أصبحت تشكل خطرا على سلامة وحياة المواطنين .

وأشار العميد الهميسات ان هذه الظاهرة لا تنسجم وقيمنا المجتمعية ، إضافة إلى عدم توافقها مع موروثنا الديني والثقافي الذي طالما دعا لحماية الأرواح البشرية.

وبين العميد الهميسات اننا نؤمن في مدير الأمن العام بأهمية الشراكة في المحافظة على امن المجتمع واستقراره فهو واجب لا يقتصر على جهاز الأمن العام وإنما يجب أن يشارك في هذه الجهود المجتمعات المحلية كافة سواء،الأجهزة الرسمية والأهلية التي لها دور في تكامل هذه المنظومة . واكد الهميسات على ضرورة تكاثف جهود الجميع من اجل محاربة هذه الظاهرة إضافة آلة الجهود التي تقوم بها مديرية الأمن العام في التصدي ووقف هذه الظاهرة من خلال كافة الإجراءات الوقائية والقانونية التي من شأنها المساهمة في وقف هذه الظاهرة مبينا انه هناك إجراءات سيتم اتخاذها للحد من خطر هذه الظاهرة داعيا كافة شرائح المجتمع المحلي للتعاون مع هذه الجهود الرامية إلى وقف نزيف الفرح في الأفراح والمناسبات الاجتماعية .

مفتي الباديه الشمالية الدكتور مرزوق الشرفات اوضح من جانبه أن ظاهرة إطلاق العبارات النارية ظاهرة تهدد السلام الاجتماعي وامن المجتمع والإفراد ولا تدل الا على الجهل والأنانية واقلاق للراحه العامه.

وأضاف الدكتور الشرفات ضرورة تكاثف جميع الجهود بالتعاون مع مديرية الأمن العام مبينا أن دائرة الإفتاء العام أصدرت العديد الفناوى التي تحرم إطلاق العيارات النارية لضررها وخطورتها على حياة الإنسان .
ابناء البادية الشمالية اشادوا بالتوجيهات الملكية السامية المشددة على ضرورة وقف كافة اشكال ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات و تطبيق القانون بحق المخالفين وكذلك تكثيف الحملات التوعوية التي تكشف خطورة هذه الظاهرة إلى الجهود التي يبذلها جهاز الأمن العام في التصدي لهذه الظاهرة وضرورة تكاثف جهود الجميع في هذا الشأن .
وفي ختام الحفل جرى نقاش موسع من قبل الحضور أجاب العميد الهميسات على اسئلة وأستفسارات الحضور حول الاجراءات والآليات التي من شأنها الحد من هذه الظاهرة .
يشار الى انه تم توزيع البروشورات على الحضور وعلى المواطنين في الشوارع والطرقات .

 

التعليقات مغلقة.